الخميس 8 أبريل 2021 01:18 م

بعثت السفارة الإماراتية في إسرائيل، الخميس، برسالة "تحية تقدير واعتزاز" لضحايا "الهولوكوست".

ونشرت السفارة على حسابها الرسمي على "تويتر"، ظهر الخميس، تغريدة جديدة لها، أوضحت من خلالها أن ضحايا الهولوكست "كانوا ضحية التطرف والكراهية والتمييز".

وقالت السفارة: "في ذكراهم تؤكد دولة الإمارات أن القيم الإنسانية التي تأسست عليها ستبقى راسخة، فالمحبة والتعايش والتسامح من الأساسيات التي تحتاجها البشرية ليعمّ السلام.. تحية تقدير واعتزاز لضحايا الهولوكوست الذين كانوا ضحية التطرف والكراهية". 

 

وأقيمت في الإمارات، مساء الأربعاء، مراسم إحياء ذكرى "المحرقة النازية" لليهود، بالتزامن مع فعاليات مماثلة أقيمت في إسرائيل، في فعالية تعد الأولى من نوعها في بلد عربي.

ووفق حساب "إسرائيل في الخليج"، على "تويتر"، شارك بالمراسم 6 ناشطين إماراتيين، أضاءوا 6 شمعات ترمز إلى 6 ملايين ضحية في المحرقة، كما قدم المغني الإسرائيلي "لؤي علي" ومغني الراب "إيزي"، أغنية "نسيج إنساني واحد" في إصدار خاص للمناسبة.

وعرض خلال الفعالية، فيلم وثائقي عن المحرقة، كما أجري نقاش حول ذكرى المحرقة والعالم العربي.

 

ويُطلق اسم "الهولوكوست" على الإبادة الجماعية لجاليات يهودية في أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية على يد النظام النازي الألماني بزعامة "أدولف هتلر".

وفي وقت سابق، بعث وزير الخارجية البحريني "عبداللطيف الزياني" برسالة إلى نظيره الإسرائيلي "جابي أشكنازي"، تزامنا مع إحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست.

ووقعت البحرين وإسرائيل، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقا لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية إدارة الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".

المصدر | الخليج الجديد