السعودية.. إصابات كورونا تتجاوز الـ900 حالة للمرة الأولى منذ أغسطس

الخميس 8 أبريل 2021 04:47 م

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الخميس، أن إصابات فيروس "كورونا" تجاوزت حاجز 900 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وذلك للمرة الأولى منذ أغسطس/آب الماضي.

وكشفت الوزارة عن تسجيل 9 وفيات جديدة ليبلغ الإجمالي 6 آلاف و728 وفاة، فيما بلغ إجمالي الإصابات 395 ألفا و854 حالة.

وأشارت الوزارة إلى استمرار ارتفاع حالات "كورونا" الحرجة عند 874 حالة.

ومطلع الأسبوع، أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية في تحديث حيال لقاحات فيروس "كورونا"، أن هناك مجموعة جديدة من اللقاحات وصلت إلى السعودية تخضع للدراسة والتقييم، سيتم الإعلان عن اعتمادها قريباً.

وأضافت الهيئة: "استخدام جرعتي لقاح كورونا مفصولتين بمدة لا تقل عن 21 يوما ولا تزيد عن 42 يوما هي التي يتم على أساسها تسجيل اللقاحات في البلاد، كما نود أن نوضح لعامة المواطنين عن وجود دراسة طبية حديثة منشورة تشير إلى أن الجرعة الأولى من لقاح فايزر لها فاعلية لكن هذه الدراسة وحدها غير كافية لدعم استخدام جرعة واحدة فقط".

وفي السياق، أفادت وزارة الصحة السعودية بتجاوز إجمالي عدد الحاصلين على جرعات لقاح فيروس "كورونا" في السعودية 5 ملايين جرعة، عبر أكثر من 500 مركز للقاح في مناطق المملكة كافة.

وأطلقت السعودية، في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي، حملة تطعيم جماعي لسكان المملكة ضد عدوى فيروس "كورونا"، بلقاح طورته شركتا "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية، لتعتمد لاحقا كذلك لقاح شركة "أسترازينيكا" البريطانية السويدية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

السعودية تسجل 8 وفيات و783 إصابة جديدة بكورونا

الأعلى منذ سبتمبر.. قفزة جديدة بإصابات كورونا في السعودية

السعودية تسمح بالعمرة في رمضان لمن تلقى لقاح كورونا

لليوم الثاني.. إصابات كورونا في السعودية تتجاوز الـ900 حالة