لليوم الثاني.. إصابات كورونا في السعودية تتجاوز الـ900 حالة

الجمعة 9 أبريل 2021 05:27 م

لليوم الثاني على التوالي، تجاوزت إصابات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، في السعودية، عتبة الـ900 حالة، ما يمثل أكبر مستوى لها منذ أغسطس/آب الماضي.

وقالت وزارة الصحة السعودية، في بيان لها الجمعة، إنها رصدت 904 إصابات جديدة بالفيروس التاجي، خلال الساعات الـ24 الماضية (مقابل 902 الخميس).

ويعود أكبر عدد من الإصابات الجديدة إلى منطقة الرياض (401 حالة)، تليها منطقة مكة المكرمة (169 حالة) والمنطقة الشرقية (143 حالة)

وبذلك، أصبح إجمالي عدد الإصابات بالفيروس التي سجلت في المملكة منذ بداية الجائحة 396 ألفا و758 إصابة مؤكدة.

ووفق بيانت الصحة السعودية، بلغت عدد الحالات النشطة 7823، بما فيها 898 مريضا في حالة حرجة.

 

في الوقت نفسه، سجلت السلطات الصحية السعودية، لليوم الثاني على التوالي، 9 وفيات ناجمة عن الفيروس، ما رفع عدد الوفيات إلى 6737 حالة.

فيما تماثل 540 مريضا للشفاء، ما رفع عدد حالات الشفاء 382 ألفا و198 حالة شفاء.

وأفادت وزارة الصحة السعودية بتجاوز إجمالي عدد الحاصلين على جرعات لقاح فيروس "كورونا" في السعودية 5 ملايين جرعة، عبر أكثر من 500 مركز للقاح في مناطق المملكة كافة.

والأسبوع الماضي، أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، في تحديث حيال لقاحات فيروس "كورونا"، أن هناك مجموعة جديدة من اللقاحات وصلت إلى السعودية تخضع للدراسة والتقييم، سيتم الإعلان عن اعتمادها قريباً.

وأطلقت السعودية، في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي، حملة تطعيم جماعي لسكان المملكة ضد عدوى فيروس "كورونا"، بلقاح طورته شركتا "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية، لتعتمد لاحقا كذلك لقاح شركة "أسترازينيكا" البريطانية السويدية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا لقاح كورونا السعودية

الأعلى منذ سبتمبر.. قفزة جديدة بإصابات كورونا في السعودية

كورونا السعودية.. إصابات يومية مرتفعة وتزايد بالحالات النشطة والحرجة

السعودية تتوسع في إعطاء الجرعة الأولى من لقاح كورونا وتؤجل الثانية

السعودية.. 951 إصابة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا