معتز مطر يعلن توقف برنامجه على قناة الشرق: يبتزون تركيا بسببنا (فيديو)

الأحد 11 أبريل 2021 04:30 ص

أعلن الإعلامي المصري المعارض "معتز مطر"، توقف برنامجه "مع معتز" الذي يذاع على قناة "الشرق"، التي تبث من تركيا، بشكل رسمي، وهو ما أعلنه أيضا زميله "محمد ناصر"، المذيع بقناة "مكملين".

وقال "مطر"، خلال حلقة السبت من برنامجه: "أنا في إجازة مفتوحة، وواجبنا ألا نثقل على تركيا إطلاقا، لأنها تحملت الكثير على مدار 7 سنوات".

وأضاف: "عدنا بثلاث حلقات فقط بعد إصابتي بفيروس كورونا، لكن الدنيا قامت ولم تقعد، وبدأت الشكاوى"، موضحا أن "تركيا تبحث عن حقوقها، وتتعرض للابتزاز بسبب ظهورهم على الشاشات التي تبث من أراضيها".

وأكد "مطر" أنه سيستمر في بث حلقات برنامجه عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبا متابعيه بمتابعة صفحاته وحساباته على تلك المنصات لمعرفة المزيد.

بدوره، كتب الإعلامي "محمد ناصر"، مذيع برنامج "مصر النهاردة" على قناة "مكملين"، عبر حسابه بـ"تويتر"، قائلا: "جمهوري العزيز ..تعودنا على الشفافية معكم ومشاركتكم معنا في كل كبيرة وصغيرة، واستمرارا لهذا المبدأ أودّ أن أعلمكم بأني في إجازة خلال شهر رمضان آملا في العودة إليكم كما كنت دائما".

وجاء موقف الإعلامي البارز بقناة "الشرق" بعد يوم من تداول خبر عن تعليق مصر للاتصالات الأمنية والمباحثات مع تركيا مجددا، وعزت ذلك إلى "تباطؤ تركيا في سحب قواتها من ليبيا، وعدم إغلاق قنوات الإخوان".

ونقلت القناة السعودية عن مصادر قولها إن أنقرة علقت عددا من أنشطة الإخوان، لكن القاهرة طالبت بإجراءات دائمة، وبتسليم "يحيى موسى" و"علاء السماحي"، اللذان تتهمها القاهرة بقيادة الهجوم الذي استهدف النائب العام السابق "هشام بركات"، لكن تركيا طلبت التمهل.

وبينت المصادر أن تركيا تريد تنفيذ المطالب بشكل تدريجي، مؤكدة أن مصر تمسكت بتنفيذها على مرحلتين، مشددة على أن الخلاف بين القاهرة وأنقرة يقع حول سرعة تنفيذ الإجراءات ضد الإخوان.

ويأتي موقف "مطر" أيضا في نفس اليوم الذي رفضت فيه محكمة مصرية دعوى لإسقاط الجنسية عنه وآخرين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية التركية معتز مطر قناة الشرق وقف برنامج

مصر: إجراءات تركيا بحق قنوات المعارضة تخلق المناخ للحوار

أيمن نور عن توقف برنامج معتز مطر: أزمة عابرة.. وسيعود قريبا

دبلوماسي مصري سابق: أنقرة تجاوبت مع القاهرة ويبقى تسليم المطلوبين

بعد إجازته المفتوحة.. معتز مطر يعلن رحيله نهائيا عن قناة الشرق (فيديو)

بعد انفراد الخليج الجديد.. معتز مطر يعلن وقف برنامجه على يوتيوب ومواقع التواصل

منع الإعلامي المصري هيثم أبو خليل من الظهور على قناة الشرق