مصر تنتظر رد ليفربول على مشاركة صلاح في أولمبياد طوكيو

الجمعة 23 أبريل 2021 12:32 م

ينتظر مدرّب المنتخب الأولمبي المصري، "شوقي غريب" رداً من نادي ليفربول الإنجليزي، لحسم انضمام النجم "محمد صلاح" لقائمة الفراعنة المشاركة في مسابقة كرة القدم ضمن أولمبياد طوكيو في تموز/يوليو المقبل.

وقال "غريب"، الخميس، في اتصال مع وكالة "فرانس برس"، إن "خطابًا رسميًا تم إرساله أمس الأربعاء الى نادي ليفربول"، عقب إعلان قرعة الأولمبياد ووقوع مصر في مجموعة ثالثة نارية تضم إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

أضاف: "احتوى هذا الخطاب على تفاصيل معسكر المنتخب قبل وأثناء البطولة وأماكن الإقامة ومواعيد المباريات وملاعبها، وذلك تنفيذًا لطلب مسؤولي نادي ليفربول ردًا على خطابنا السابق عقب مباراة منتخب مصر أمام جزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا".

وكان "غريب" قال لـ"فرانس برس"، في نهاية مارس/آذار الماضي، إن مشاركة "صلاح" مع مصر قرارٌ ثلاثيٌ بينه وبين مدرب ليفربول الألماني "يورجن كلوب"، ورغبة اللاعب نفسه.

أردف غريب: "أمامنا وقت طويل انتظارًا لرد ليفربول، حتى 19 مايو/أيار المقبل موعد القائمة قبل النهائية والتي ستضم 50 لاعبًا، على أن نحسم أمرنا يوم 30 يونيو/حزيران موعد القائمة النهائية التي تضم 22 لاعبًا سيشاركون في الأولمبياد".

وتنص قوانين مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية على إمكانية مشاركة 3 لاعبين فوق السن القانونية (23 عامًا).

ويُعدّ "صلاح" (28 عامًا)، الذي عيّنه مدرب المنتخب الأول "حسام البدري" قائدًا للفراعنة هذا الأسبوع، من أبرز لاعبي كرة القدم في العالم، وقاد ليفربول إلى لقبي دوري أبطال اوروبا 2019 والبرميرليغ 2020.

وعن الأسماء الأخرى فوق السن المقرر انضمامها لقائمة الفراعنة قال "غريب": "لم أحسم أمري بعد بشأن باقي اللاعبين فوق السن (23 عامًا) ولدي وقت للتفكير وقلت سابقا قد أحتاج لمدافعين وقد تتغير الظروف وأحتاج لدعم مراكز أخرى".

وعن قرعة الأولمبياد ومجموعة مصر، شرح غريب "لن أكرر ما تردد منذ إعلان القرعة؛ نحن في مجموعة الموت وما شابه ذلك، البطولة تضم أفضل 16 منتخبًا على مستوى العالم، ومجموعتنا تضم أبطال ثلاث قارات، إسبانيا بطل أوروبا، والأرجنتين بطل أمريكا الجنوبية. مستعدون لكل المواجهات في هذا الحدث العالمي الضخم".

وتحدث "غريب" عن مباريات ودية قوية في معسكر الإعداد "لكن شريطة أن تكون ضد منتخبات تأهلت للبطولة، حتى تكون المباريات في نفس المستويات التي سنلعب ضدها".

ويخوض الفراعنة نهائيات المسابقة الأولمبية للمرة الثانية عشرة في تاريخهم الصيف المقبل، وتبقى أفضل نتيجة لهم بلوغ نصف النهائي عامي 1928 في أمستردام و1964 في طوكيو، كما بلغوا ربع النهائي 3 مرات أعوام 1924 في باريس و1984 في لوس أنجلوس و2012 في لندن حيث كانت المشاركة الأخيرة.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

أولمبياد طوكيو محمد صلاح ليفربول شوقي غريب

محمد صلاح يحقق رقما جديدا بهدفه في شباك ريال مدريد

إنجاز جديد ينتظر صلاح في مباراة اليوم ضد مانشستر يونايتد