لتخطي تأثيرات كورونا.. اتفاقية شراكة عمانية مصرية في مجال الطيران

الخميس 29 أبريل 2021 06:25 م

وقع الطيران العُماني ومصر للطيران، اتفاقية مشاركة بالرمز بين الناقلين في إطار التوسع في شبكة خطوطهما.

وبموجب الاتفاقية، سيستفيد ركاب مصر للطيران من وجهات ربط إضافية مع إمكانية السفر عبر شبكة الطيران العُماني إلى العديد من الوجهات بقارة آسيا.

فيما ستمنح مصر للطيران المسافرين على متن الطيران العُماني إمكانية السفر على رحلات مصر للطيران المباشرة بين مسقط والقاهرة وإلى عدد من نقاطها الداخلية كشرم الشيخ والأقصر وأسوان والغردقة إضافة إلى رحلاتها إلى مدينة الدار البيضاء بالمغرب.

وتأتي هذه الخطوة في ظل الجهود الحثيثة للشركتين لتخطي التأثيرات الناجمة عن أزمة فيروس كورونا المستجد على قطاع الطيران حول العالم.

وقال الرئيس التنفيذي للطيران العُماني "عبدالعزيز بن سعود الرئيسي"، إن التحديات التي تواجهها شركات الطيران حول العالم شكلت للشركة منذ بداية الوباء فرصاً لإيجاد شراكات استراتيجية جديدة نتج عنها توفير شبكة متنامية من الوجهات وتقديم المزيد من الخيارات للمسافرين على متن الطيران العُماني.

أما القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الطيار "عمرو أبو العينين"، فقال إن الاتفاقية سوف تعزز شبكة خطوط الشركتين بشكل كبير، حيث تتيح الشراكة لمصر للطيران الوصول إلى نقاط أكثر بقارة آسيا، كمدينة صلالة بالسلطنة وكراتشي في باكستان وكولومبو في سريلانكا وكوالالمبور في ماليزيا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر للطيران الطيران العماني كورونا

اتفاقية موسعة للرمز المشترك بين الخطوط العمانية والقطرية

مصر للطيران تزيد رحلاتها الاسبوعية لإسطنبول إلى 21