قيس سعيد يهاتف هنية ويحيي صمود الشعب الفلسطيني

الأربعاء 12 مايو 2021 03:43 ص

هاتف الرئيس التونسي "قيس سعيد"، الثلاثاء، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية "إسماعيل هنية"، وحيا صمود الشعب الفلسطيني، إزاء الاعتداءات الإسرائيلية التي يتعرض لها.

ووفق بيان للرئاسة التونسية، فقد أكد "سعيد"، أن "موقف تونس من العدوان على القدس الشريف، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، هو موقف يتجاوز التنديد والشجب المعهودين وما إلى ذلك من العبارات، التي مجّها (سئمها) أحرار الأمة وكل الأحرار في العالم، بل هو تحية لصمود الشعب الفلسطيني".

وأوضح أن "تونس لن تدخر جهدا للوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين لاسترجاع حقهم المسلوب".

وتابع "سعيد": "هذا الحق لا يمكن أن يكون موضوع صفقات أو أن يسقط بالتقادم مهما اشتد الظلم والعدوان"، مشددا على أن "أكبر خطر يتهدد الحق الفلسطيني هو ثقافة الهزيمة والاستسلام".

ودعا "سعيد" إلى "وحدة الصف الداخلي (الفلسطيني) لمصلحة القضية الفلسطينية العادلة".

بدوره، أطلع "هنية"، الرئيس التونسي على تطور الأوضاع في القدس وقطاع غزة، حسب البيان.

ومنذ بداية رمضان، 13 أبريل/ نيسان الماضي، ترتكب الشرطة ومستوطنون إسرائيليون اعتداءات "وحشية" في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، حيث ترغب إسرائيل بطرد عائلات فلسطينية من منازلها.

ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي الشيخ جراح بالقدس، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكانه الفلسطينيين، ومتضامنين معهم، حيث تواجه 12 عائلة خطر الإخلاء من منازلها لصالح مستوطنين بموجب قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية.

وتطورت الأوضاع إلى قصف متبادل بين المقاومة الفلسطينية بغزة وإسرائيل.

ومنذ الإثنين، استشهد 35 فلسطينيا، بينهم 10 أطفال وسيدة، في غارات إسرائيلية على قطاع غزة، فيما قُتل 3 إسرائيليين وأصيب 31 آخرون في قصف صاروخي لفصائل المقاومة من القطاع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قيس سعيد إسماعيل هنية المقاومة الفلسطينية قصف غزة

هنية: مستمرون في التصعيد طالما استمرت الاعتداءات على الأقصى