كيف رد أرسنال على شكوى يهودية ضد النني لتضامنه مع فلسطين؟

الجمعة 14 مايو 2021 11:43 ص

ردّ نادي أرسنال الإنجليزي على "تل عوفر"، عضو المجلس اليهودي البريطاني، إحدى أكبر منظمات اليهود في بريطانيا، الذي قدم شكوى لإدارة الفريق من أجل إيقاف أو فرض عقوبة قاسية على اللاعب المصري "محمد النني"؛ بسبب تغريدته التي عبر فيها عن تضامنه مع فلسطين.

وقبل أيام، نشر "النني" تغريدة كتب فيها: "قلبي وروحي ودعمي لكِ فلسطين"، تعبيرا عن تضامنه مع فلسطين في ظل الأحداث التي تشهدها من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس المحتلة وقطاع غزة.

ونشر "عوفر" تغريدة على صفحته الشخصية بموقع "تويتر"، الأربعاء، قال فيها: "خاطبت المدير العام في أرسنال فيناي فينكاتيشام، وطلبت منه الرد على ما نشره محمد النني، وما سيفعله النادي تجاه ذلك".

وكشف "عوفر"، الخميس، صورة عن البريد الإلكتروني، الذي تلقاه من نادي أرسنال وفق ادعائه، والذي جاء فيه: "مثل كل العاملين في أرسنال، لاعبونا لديهم الحق في التعبير عن آرائهم من خلال منصاتهم الخاصة".

وأضاف النادي في رده: "سنتحدث مع محمد حول هذا الأمر، ليتعرف على الآثار الأوسع لما نشره، ونحن كنادي ملتزمون بمواجهة كل أنواع العنصرية، وندعم المساواة والتنوع".

وعلق "عوفر " على رد أرسنال عليه، بالقول "ما دام النني يفهم الآثار الأوسع لما نشره، لماذا لم نر اعتذارا عما حدث؟".

وعمد عضو المنظمة اليهودية إلى نشر مجموعة تغريدات تحريضية ضد "النني"، خاطب من خلالها شركة "أديداس" (adidas) الراعية لأرسنال، بشأن ما نشره النني، مناشدا كل مشجعي النادي بتكرار توجيه الرسالة نفسها، كما طالب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بإيقاف اللاعب المصري.

وتعرض عوفر بعد تغريداته التحريضية إلى هجوم عنيف من ناشطين مصريين، انتقدوا رفضه لحرية التعبير، فيما ذهب آخرون إلى استفزازه بتعليقات تدعم "النني" وفلسطين.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد النني النني غزة تحت القصف فلسطين نادي أرسنال أرسنال

الليلة عيد.. احتفاء عربي بصواريخ المقاومة في تل أبيب

إدريس إلبا ينادي بوقف إراقة الدماء في فلسطين

بوجبا وديالو يرفعان علم فلسطين في ملعب أولد ترافورد

بعد رفع علم فلسطين.. مدرب مانشستر يونايتد يدعو لاحترام آراء اللاعبين

للمرة الأولى هذا العام.. المصري محمد النني يظهر في تشكيلة أرسنال