رامي مخلوف: معجزة قريبة تحمل الفرج للسوريين (فيديو)

الجمعة 14 مايو 2021 12:32 م

نشر  "رامي مخلوف"، ابن خال رئيس النظام السوري "بشار الأسد"، مقطع فيديو جديد عبر فيسبوك، تحدث فيه عن "بشرى للسوريين" قريبا، دون الكشف عن تفاصيلها.

واستشهد "مخلوف"، خلال المقطع، بـ 4 آيات قرآنية زعم أنها دالة على 4 أمور كلها تحمل نفس المعنى، وهو الفرج للسوريين بعد معاناتهم وصبرهم.

واستخدم "مخلوف" تفسيرات غير معهودة لبعض تلك الآيات ليعتبر أنها تشير إلى الفرج للسوريين، الذين يعانون من أوضاع اقتصادية قاسية بعد سنين من الحرب، دون أن يذكر تفاصيل ما وصفه بأنه سيكون "معجزة سترضي جميع السوريين".

وأضاف أن تفاصيل ذلك وكيف سيتم، من الأمور التي لن يكشف عنها ويفضل الاحتفاظ بها.

وكان "مخلوف" أحد أعمدة الدعم الاقتصادي لنظام "الأسد" في سنوات الحرب، قبل أن ينشب صراع بين الطرفين على خلفية مطالبة سلطات النظام له بتسديد مبالغ مالية طائلة قيل إنها ضرائب مترتبة على شركاته.

وعلى أثر ذلك، خرج "مخلوف" إلى العلن في سلسلة مقاطع مصورة وبيانات مثيرة للجدل، نشرها تباعاً منذ أواخر أبريل/نيسان 2020، ووجه خلالها انتقادات حادة للسلطات التي اعتبر أنها تسعى للإطاحة به.

واتهم "مخلوف" قبل أشهر الأجهزة الأمنية باعتقال موظفين لديه للضغط عليه للتخلي عن شركاته وأبرزها "سيريتل" التي تملك نحو 70%  من سوق الاتصالات في سوريا.

كما وضعت السلطات السورية يدها على "جمعية البستان" التي شكلت "الواجهة الإنسانية" لأعماله خلال سنوات النزاع، كما حلت مجموعات مسلحة مرتبطة به.

وناشد "مخلوف" رئيس النظام السوري التدخل وقف ما وصفه بأنه "ظلم" يتعرض له من قبل السلطات التي "تسعى للإطاحة به" حسب قوله، بعدما طالبته بتسديد مبالغ مالية مستحقة على شركته للهيئة الناظمة للاتصالات والبريد.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رامي مخلوف بشار الأسد جمعية البستان سيريتل

حكم قضائي ضد رجل الأعمال السوري رامي مخلوف.. كيف علق عليه؟