فتح تدعو لإعلان الثلاثاء يوما لغضب شعبي شامل ضد إسرائيل

الثلاثاء 18 مايو 2021 04:55 ص

دعت حركة فتح، إلى إضراب عام، الثلاثاء، في الضفة الغربية تضامنا مع غزة، وضد استمرار العدوان الإسرائيلي في القدس والضفة.

ودعت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، في بيان لها، الإثنين، الشعبَ الفلسطيني إلى إعلان الثلاثاء "يوم غضب شعبي شامل، تتكثف به المواجهة الشعبية مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه (…) على مختلف الساحات وفي كل نقاط الاحتكاك".

وقال نائب رئيس الحركة "محمود العالول"، لإذاعة "صوت فلسطين": "نريد أن يكون الغد (الثلاثاء) يوما مميزا لحركة فتح".

ودعت مجموعات شبابية، عبر الإنترنت، الفلسطينيين إلى المشاركة في الإضراب والمسيرات التضامنية مع قطاع غزة، وسكان حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة.

وسمحت الحكومة الفلسطينية لجميع موظفي القطاع العام بالمشاركة في "يوم الغضب"، وعدم التوجه إلى عملهم الثلاثاء.

وفي وقت سابق، دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجماهير الفلسطينية أن تجعل الثلاثاء "يومًا للتصعيد الثوري والمواجهة مع الاحتلال والمستوطنين"، وفرض "إضراب شامل وعام في الضفة والقدس والداخل المحتل".

وتتقاطع دعوتي "حماس" و"فتح"، مع دعوة مماثلة وجهتها لجنة المتابعة العربية داخل الخط الأخضر إلى الإضراب الثلاثاء.

ودعا التجمّع الوطني الديمقراطي العربي إلى إنجاح الإضراب العام الذي أعلنته لجنة المتابعة العليا وانضمت إليه القوى الوطنية الفاعلة للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

تواصلت المظاهرات والاحتجاجات، الإثنين في عدة مناطق داخل الخط الأخضر، دعما لغزة وتنديدا بجرائم الاحتلال بحقها، وتركزت في أم الفحم، حيث خرج الآلاف  للمشاركة في المظاهرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية بالمدينة، حيث رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وأنشدوا أغاني وطنية.

ومنذ 10 مايو/أيار الجاري، يقصف الجيش الإسرائيلي قطاع غزة منازل وبنايات ومؤسسات حكومية ومدنية، وترد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ والقذائف تجاه البلدات الإسرائيلية.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 212 شهيد، بينهم 61 طفلا، و36 سيّدة، بجانب 1400 جريح.

وفيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 22 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة؛ قتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة تجاه مناطق في إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إضراب عام إضراب الضفة قصف غزة فتح حماس

الفلسطينيون داخل الخط الأخضر يعلنون الإضراب الشامل بإسرائيل الثلاثاء

الأولى منذ 16 عاما.. مسيرة لكتائب شهداء الأقصى في رام الله دعما لغزة