بأبيات شعرية.. مدير مكتب بن سلمان يرد على شربل وهبة

الثلاثاء 18 مايو 2021 10:35 م

رد مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، "بدر العساكر"، الثلاثاء، على تصريحات وزير الخارجية اللبناني، "شربل وهبة"، التي وترت العلاقات بين الرياض وبيروت، مستشهدا بأبيات للأمير الشاعر، "بدر بن عبدالمحسن".

وعبر صفحته الرسمية على "تويتر"، قال "العساكر": "أنا بدوي.. ثوبي على المتن مشقوق ومثل الجبال السمر صبري ثباتي... ومثل النخيل خلقت أنا وهامتي فوق ما اعتدت أنا احني قامتي إلا فـ صلاتي"، ناسبا الأبيات للأمير "بدر بن عبدالمحسن".

ويأتي هذا التعليق بعد أن استدعت الخارجية السعودية السفير اللبناني لدى الرياض وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات "وهبة".

وقال "وهبة" في مقابلة مع قناة الحرة التلفزيونية: "الدواعش ياللي جابوا لنا إياهم دول أهل المحبة والصداقة والأخوة... دول المحبة جابوا لنا الدولة الإسلامية، زرعولنا إياها بسهل نينوى وبالأنبار وبتدمر"، وهي مناطق من سوريا والعراق سيطر عليها التنظيم في عام 2014.

وعندما سألته مذيعة البرنامج عما إذا كان يتكلم عن دول الخليج العربي، ردّ "وهبة" بأنه "لا يريد أن يسمي أحدا".

وأضاف، ردا على سؤال حول ما إذا كانت دول الخليج قد مولت التنظيم: "من الذي مولهم إذا، أنا؟".

وقبل انتهاء المقابلة ترك "وهبة" الاستديو معترضا على مهاجمة الضيف السعودي، المحلل السياسي "سلمان الأنصاري"، للرئيس اللبناني، "ميشال عون"، قائلا: "أنا بلبنان ويهينني واحد من أهل البدو".

وقال الوزير اللبناني في بيان لاحق له إنه لم يقصد الإساءة إلى السعودية أو التقليل من احترام الشعب السعودي بالأوصاف التي استخدمها، في حين اعتبرت رئاسة الجمهورية في لبنان أن تصريحات "وهبة" تمثله شخصيا ولا تمثل الحكومة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

شربل وهبة لبنان السعودية

البحرين: تصريحات شربل وهبة تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية

مصر تطالب سفير لبنان بتفسير تصريحات شربل وهبة المسيئة

بعد اتهاماته للسعودية ودول الخليج.. وزير خارجية لبنان يستقيل من منصبه

ردا على إساءة وهبة.. السفير السعودي يستقبل مسؤولين لبنانيين بهذه الطريقة

ردا على شربل.. السعودية تطلق اسم "حنا بدو" على مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل