العاهل الأردني يوجه بتجهيز مستشفى ميداني عسكري جديد في غزة

الأربعاء 19 مايو 2021 12:00 ص

وجه العاهل الأردني، الملك "عبدالله الثاني"، القوات المسلحة للمملكة بتجهيز مستشفى ميداني عسكري جديد في قطاع غزة "سيكون بأعلى المواصفات الطبية" وسط استمرار الغارات الإسرائيلية.

وأفادت وكالة "بترا" الأردنية الحكومية، في بيان نشرته االثلاثاء أن رئيس هيئة الأركان المشتركة، اللواء الركن "يوسف أحمد الحنيطي" أوعز "بأن يكون المستشفى بأعلى المواصفات الطبية وعلى غرار المستشفيات التي تم إنشاؤها في مدينتي الزرقاء وإربد، لدعم ومساندة الجهود الطبية للمستشفى الميداني العسكري الأردني نتيجة الظروف الراهنة التي يمر بها القطاع وأدت إلى وقوع مئات الضحايا والإصابات".

ويشتمل المستشفى، حسب "بترا"، "على 100 سرير بالإضافة إلى قسم طوارئ وغرف عمليات كبرى ومتوسطة وصغرى وإسناده بكافة الطواقم الطبية اللازمة، للمساهمة في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية وإجراء العمليات الجراحية وتقديم الرعاية الصحية اللازمة".

وأوضحت "بترا" أنه "يأتي تجهيز هذا المستشفى انطلاقا من الدور الإنساني النبيل الذي يحمله الجيش العربي من خلال إرساله للمستشفيات الميدانية والمحطات الجراحية للعديد من دول العالم التي يقع فيها كوارث بشرية أو طبيعية لتقديم العون والمساندة لهم".

وأشارت الوكالة إلى أن "القوات المسلحة قد عززت أمس المستشفى الميداني الأردني في غزة بمستشفى ميداني متحرك مجهز بكافة المهام والمعدات الطبية والكوادر الطبية اللازمة لمساندة الجهود الطبية في القطاع".

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 213 شهيدا، بينهم 61 طفلا، و36 سيّدة، بجانب 1400 جريح، بينما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 23 شهيدا ومئات الجرحى.

وبلغ إجمالي الخسائر التي تكبدها القطاع، بسبب القصف الإسرائيلي منذ 10 مايو/أيار الجاري، 244 مليون دولار.

وخلّف العدوان خسائر مادية كبيرة، وأضرارا لحقت بالبنى التحتية ومنازل المواطنين والمزارع.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الأردن مستشفى ميداني غزة تحت القصف

البرلمان الأردني يطالب بطرد السفير الإسرائيلي.. والحكومة: ندرس الطلب

برلماني أردني بطالب بلاده بإعادة العلاقة مع حماس (فيديو)

مؤرخ يهودي للإسرائيليين: توقفوا عن تمثيل دور الضحية

زعماء فرنسا ومصر والأردن يتفقون على تدشين مبادرة إنسانية في غزة

الملك عبدالله الثاني يوجه بنقل الحالات الحرجة من مصابي غزة إلى الأردن

 عاهل الأردن يطالب بإصلاح يلمسه المواطن

الأردن يبدأ تحقيقا في وفيات بمستشفى بعد انقطاع الكهرباء