تميم يلتقي هنية في الدوحة لبحث إعادة إعمار غزة

الأحد 23 مايو 2021 03:38 م

بحث أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الأحد، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية "إسماعيل هنية" جهود وقف إطلاق النار، وإعادة الإعمار في قطاع غزة.

وأكد "تميم" مواصلة دعم بلاده للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وأهمية وحدة الصف الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، وفق وسائل إعلام قطرية.

من جانبه، أعرب "هنية" الذي يزور الدوحة على رأس وفد من قيادات الحركة، عن شكره وامتنانه لقطر حكومة وشعبا على مواقفها الرسمية والشعبية المؤيدة والداعمة للشعب الفلسطيني، بحسب "الأناضول".

وثمن "هنية" مساعي قطر وجهودها الدبلوماسية التي أسهمت في وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، والتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

شارك في اللقاء، نائب رئيس الحركة "صالح العاروري"، وأعضاء المكتب السياسي "موسى أبو مرزوق، ومحمد نزال، وحسام بدران، وعزت الرشق".

وإلى جانب مصر، شاركت قطر، في جهود الوساطة التي نجحت في التوصل قرار وقف إطلاق النار غير المشروط في قطاع غزة، الجمعة الماضي، وسط هدوء حذر تشهده غالبية المدن الفلسطينية، وكذلك المدن الإسرائيلية كاملة.

وعلى مدار 11 يوما، أسفر عدوان إسرائيلي وحشي على أراضي السلطة الفلسطينية، شمل قصفا جويا وبريا وبحريا على قطاع غزة، عن 279 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، بخلاف أكثر من 8900 إصابة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمير قطر تميم بن حمد حماس إسماعيل هنية غزة قطر تميم بن حمد آل ثاني إسرائيل فلسطين

الشيخ تميم يؤكد لعباس استمرار جهود قطر في وقف العدوان على الفلسطينيين والأقصى

اشتية: نحتاج إلى مسار جدي وحقيقي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية