منظمة يهودية تدعو سفير الإمارات إلى مشاركتها اقتحام الأقصى

الخميس 3 يونيو 2021 01:03 م

دعت إحدى المنظمات التي تطالب بهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه، سفير الإمارات لدى إسرائيل "محمد محمود آل خاجة"، إلى مشاركتها في اقتحام الأقصى، وذلك بعد زيارته حاخاما متطرفا.

وذكرت الإذاعة الإسرائلية الرسمية أن منظمة "صندوق تراث جبل الهيكل" بعثت برسالة إلى "آل خاجة" تدعوه فيها إلى أن يقتحم هو ونشطاؤها المسجد الأقصى؛ لكي يتأكد من مدى ارتباط اليهود بما يدعونه "جبل الهيكل" (المصطلح الذي يطلقه اليهود على المسجد الأقصى).

وجاءت رسالة المنظمة اليهودية المتطرفة إلى السفير الإماراتي بهدف "دحض مزاعم" زعيم حركة "شاس" المتطرفة رئيس مجلس حكماء التوراة "شالوم كوهين"، الذي قال لـ"آل خاجة" بعد أن زاره في ديوانه، الإثنين، إنّ الشريعة اليهودية تحظر وجود اليهود في "جبل الهيكل" في الوقت الحالي.

وقال "آل خاجة"، أثناء الزيارة معلقا على التطورات الأخيرة التي تميزت بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي استمر 11 يوما وواكبته قناة "الجزيرة" القطرية بتغطية خاصة، إن "قنوات تلفزيونية مثل الجزيرة، والإخوان المسلمين، يحاولون أن يظهروا هذا الجنون في منطقتنا".

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية عن السفير الإماراتي قوله للحاخام الإسرائيلي: "جنونٌ تؤججه الجزيرة والإخوان يحتاج لحكمتكم".

من جهته، قال حساب "إسرائيل بالعربية" على "تويتر" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية إن "آل خاجة" تلقى "بركة الكهنة" من الحاخام.

وأضاف الحساب أنه تحدث مع الحاخام عن اتفاق التطبيع بين أبوظبي وتل أبيب.

ووفق الحساب الإسرائيلي، فقد دعا السفير الإماراتي الحاخام لافتتاح معبد الديانات الإبراهيمية الثالث في أبوظبي.

وكثف "آل خاجة" مؤخرا من وتيرة لقاءاته مع كل المستويات الرسمية في إسرائيل؛ إذ التقى، الأربعاء، رئيس بلدية تل أبيب "رون خولدائي".

كما حضر السفير الإماراتي، الأربعاء، المباراة النهائية لكأس الدوري الإسرائيلي الممتاز، بناءً على دعوة "اتحاد الكرة الإسرائيلي".

وقبل ثلاثة أيام، التقى "آل خاجة" وزير الاستخبارات الإسرائيلي عن حزب "الليكود" "إيلي كوهين". ونشر "كوهين" صورة له مع "آل خاجة"، عبر حسابه على "تويتر"، وعلق عليها قائلا: "هكذا يبدو الشرق الأوسط الجديد".

يذكر أن السفير الإماراتي قدّم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي في الأول من مارس/آذار الماضي؛ ليكون أول سفير لبلاده لدى إسرائيل بعد أكثر من 6 أشهر على تطبيع العلاقات بين الجانبين.

ووقعت إسرائيل والإمارات، في سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بينهما، برعاية أمريكية.

ومنذ اتفاق التطبيع، وبوتيرة متسارعة، وقعت الإمارات وإسرائيل اتفاقيات تعاون في كافة المجالات تقريبا، ومنها الرياضة والدبلوماسية والاقتصاد والتجارة والسياحة وقطاع الطيران، فيما تبادلت وفود من البلدين الزيارة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

آل خاجة سفير الإمارات إسسرائيل اقتحام الأقصى الأقصى المسجد الأقصى

سفير الإمارات بجانب رئيس إسرائيل في نهائي كأس كرة القدم (فيديو)

يأخذ البركة من حاخام.. صحفي سعودي يهاجم سفير الإمارات لدى الاحتلال

ذل وعار وخنوع ومهانة.. تعليق مغردين على لقاء سفير الإمارات بحاخام صهيوني كبير

خلال لقائه زعيم حركة شاس اليهودية.. سفير الإمارات بإسرائيل يهاجم الجزيرة والإخوان

السفير الإماراتي بتل أبيب يتلقى "بركة" كاهن إسرائيلي بارز

سفير إسرائيل بأبوظبي: علاقاتنا لن تتاثر برحيل نتنياهو.. ومسؤول إماراتي: سنقاتل من أجلها

وصفتها بالاستفزازية.. حماس تحذر إسرائيل من مرور مسيرة الأعلام بباب العامود

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم الأقصى مجددا.. وفتح تدعو للنفير العام

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

دعوات للرباط في الأقصى بعد إعلان جماعات استيطانية نيتها اقتحامه

في القدس والضفة.. مواجهات بين فلسطينيين وجيش الاحتلال