مصدر عسكري أردني ينفي تعاون عمان والقاهرة لإرسال قوات إلى اليمن

الخميس 29 أكتوبر 2015 11:10 ص

نفى مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن وجود تعاون عسكري أردني مصري لإرسال قوات عسكرية أردنية إلى اليمن.

وشدد المصدر وفق ما نقلت «وكالة عمون الإخبارية» على توخي الحذر عند تداول أي معلومات من مصادر غير رسمية وتجنب نشر أية أخبار مضللة وتحت طائلة المسؤولية.

وكان موقع «يمن برس» نقل عن مصادر دبلوماسية إفادتها عن تنسيق مشترك بين الجمهورية المصرية والمملكة الأردنية، لإرسال قوات برية إلى اليمن ضمن قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن.

وقالت المصادر إن رئيس أركان الجيش المصري الفريق «محمود حجازي» قام في الأيام الماضية بزيارة رسمية إلى الأردن، وأجرى مباحثات عسكرية مع رئاسة أركان الجيش الأردني والمسؤولين في عمان.

وأضافت المصادر أمس الأربعاء، أن من ضمن الملفات التي ناقشها رئيس أركان الجيش المصري مع نظيره الأردني، إرسال قوات برية للمشاركة في العمليات القتالية التي تقوم بها قوات التحالف العربي والجيش اليمني ضد ميليشيات الانقلاب.

وأوضحت المصادر أن مصر والأردن اتفقتا على إرسال قوات برية لليمن، لكن البلدين لم يحددا حجم قواتهما والمهام التي ستوكل لهما في اليمن.

وبحسب المصادر فإن اجتماعا مرتقبا سيضم رؤساء أركان جيوش الدول العربية المشاركة في تحالف دعم الشرعية إضافة إلى قادة القوات البحرية لدول التحالف العربي، سينعقد خلال الأيام القادمة في العاصمة السعودية برعاية العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» والرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» المقيم حاليا في الرياض.

  كلمات مفتاحية

اليمن الأردن مصر السعودية الحوثيين الملك سلمان عبدربه منصور هادي محمود حجازي

«ديبكا»: قوات مصرية وسعودية تشتبك مع «الحوثيين» في باب المندب

«السيسي»: مصر لن تتخلي عن أشقائها وحماية «باب المندب» أمن قومي

«مجتهد» ينفي شائعة طرد الأسطول المصري لسفن حربية إيرانية بمضيق باب المندب

«خاشقجي»: لا صحة لانتشار قوات مصرية على الحدود السعودية

مصر تهدد بالتدخل العسكري إذا أغلقت «جماعات متطرفة» مضيق باب المندب

قائد البحرية المصرية: نتابع الموقف فى «باب المندب» يوميا وقناة السويس خط أحمر