على غرار هجوم الكابيتول.. تحذيرات من استهداف أنصار نتنياهو للكنيست

الثلاثاء 8 يونيو 2021 12:45 ص

حذر رئيس جهاز الأمن الإسرائيلي "الشاباك"، "نداف أرجمان" من اندلاع "أعمال عنف وشغب" من قبل أنصار رئيس الوزراء المنتهية ولايته "بنيامين نتنياهو" خلال منح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي).

وقال "أرجمان، إن "الخطاب العنيف والمحرض للغاية" من قبل "نتنياهو" وأنصاره، لاستهداف نواب البرلمان المؤيدين لإنهاء ولاية "نتنياهو" قد "يتخذ شكلا قاتلا".

وتشبه تلك التحذيرات من قبل "أرجمان"، تصريحات أطلقتها أجهزة الأمن الأمريكية قبل هجوم أنصار الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" على مبنى الكابيتول، في السادس من يناير/كانون الثاني الماضي.

وحذر "أرجمان" من أن "تصاعد الانتقادات الموجهة الى معارضي نتنياهو عبر الإنترنت وفي التظاهرات العامة قد يفسر من قبل مجموعات أو أفراد معينين على أنه سماح بأنشطة عنيفة وغير قانونية قد تصبح قاتلة".

ودعا المسؤولين الحكوميين إلى كبح جماح المجموعات التي تعهدت ببذل "كل ما في وسعها" لمنع تشكيل الحكومة الجديدة من قبل ائتلاف يقوده السياسي الوسطي "يائير لابيد".

ومن المتوقع أن يتم التصويت الإثنين المقبل 14 يونيو/حزيران الجاري بالكنيست على الحكومة الجديدة التي سيتولى فيها "نفتالي بينيت" منصب رئيس الوزراء لمدة عامين قبل تسليم المهمة إلى "يائير لابيد".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل الحكومة الجديدة بنيامين نتنياهو الكابيتول

الجارديان: الإطاحة بنتنياهو لن تغير السياسة الإسرائيلية تجاه القضية الفلسطينية

هل يتحول نتنياهو إلى النسخة الشرق أوسطية من ترامب؟

بولسا دينورا.. دعوات في إسرائيل لمراسم سحر فتاكة ضد بينيت

خلال ساعات.. عصر نتنياهو ينتهي بتصويت الكنيست على حكومة التغيير

ن.تايمز: نتنياهو قد يخسر قيادة الليكود بعد الحكومة

رئيس حكومة إسرائيل المكلف يتوعد المقاومة بحائط من نار

إدانة ستيف بانون مستشار ترامب السابق بعرقلة التحقيق حول هجوم الكابيتول