أسطورة رولان جاروس يغادرها.. نادال يودع بطولة فرنسا المفتوحة بعد خسارته

السبت 12 يونيو 2021 05:34 ص

ودع بطل رولان جاروس 13 مرة، "رفائيل نادال"، الجمعة، بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بعد خسارته أمام المصنف الأول عالميا، "نوفاك ديوكوفيتش" في الدور قبل النهائي.

وخسر "نادال" صاحب الرقم القياسي برصيد 13 لقبا في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام "ديوكوفيتش" 3-6 و6-3 و7-6 و6-2، بحسب وكالة "فرانس برس".

وتعد هذه هي ثالث هزيمة فقط للاعب الإسباني في البطولة المقامة على الملاعب الرملية، منذ انطلاقته في 2005.

وسيواجه "ديوكوفيتش"، اليوناني "ستيفانوس تيتيباس"، في دور النهائي، يوم الأحد الموافق 13 يونيو/ حزيران الجاري، ويسعى للفوز باللقب الـ19 في البطولات الأربع الكبرى، ساعيا إلى حصد الرقم القياسي الذي احتفظ به "روجر فيدرير" و"نادال".

يشار إلى ان نجم كرة المضرب السويسري، "روجيه فيدرير"، أعلن يوم الأحد الماضي، انسحابه من بطولة فرنسا، ثاني البطولات الأربع الكبرى التي تقام في ملاعب رولان جاروس، وفقا لبيان صدر عن الاتحاد الفرنسي للتنس.

وانسحب "فيدرير"، المصنف الأول عالميا سابقا، والذي يسعى إلى تحقيق رقم قياسي في لقبه رقم 21 في البطولات الأربع الكبرى في ويمبلدون، من بطولة فرنسا المفتوحة، بعد يوم من فوزه في مباراة صعبة في الدور الثالث، واختار إنقاذ نفسه وفقا لما نقله موقع "eurosport" الرياضي.

وقال "فيدرير"، في بيان أصدره الاتحاد الفرنسي للتنس، إنه "بعد مناقشات مع فريقي قررت الانسحاب من بطولة فرنسا المفتوحة اليوم".

وأضاف اللاعب السويسري البالغ من العمر 39 عامًا، "بعد عمليتين في الركبة وأكثر من عام من إعادة التأهيل، من المهم أن أستمع إلى جسدي وألا أعود إلى المنافسة".

"فيدرير"، الذي لم يلعب بالكاد خلال الـ 17 شهرًا الماضية بسبب إصابة في الركبة، عانى جسديا في انتصاره في أربع مجموعات في وقت متأخر من الليل على الألماني "دومينيك كوبفر"، السبت، لكنه قرر إنهاء مشواره في رولان جاروس قبل الميعاد.

وقال "فيدرير": "يؤسفني أن أعلن بأنني اتخذت قرار عدم المشاركة في نسخة هذا العام من بطولة فرنسا المفتوحة، أنا أحقق تقدما تدريجيا على صعيد اللياقة لكنني لم أصل إلى الجاهزية 100%، وأشعر بأنني أخاطر دون مبرر لو شاركت في هذا الحدث قبل أن أكون جاهزا تماما".

وتابع: "لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار لكنني اتخذته لكي أحرص على تمكني من خوض ما تبقى من الموسم وعلى مواصلة مسيرتي لأطول فترة ممكنة".

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

رولان جاروس بطولة فرنسا المفتوحة تنس رافاييل نادال نوفاك ديوكوفيتش

نادال يتأهل لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ويقترب من اللقب الـ21

سأعرج.. مرض خطير يضرب قدم نجم التنس رافاييل نادال

بالدموع.. نادال يودع فيدرير بعد اعتزاله عالم الكرة الصفراء