للمرة الأولى.. ناسا ترسل 3 حمولات جديدة لاستكشاف الجانب البعيد من القمر

السبت 12 يونيو 2021 12:28 م

حددت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" 3 حمولات جديدة ستهبط في المنطقة لمعرفة المزيد عن الوجهة المحتملة، وذلك في إطار استعدادها لإرسال أول امرأة والرجل التالي إلى سطح القمر في عام 2024.

وترغب "ناسا" في معرفة المزيد عن المنطقة قبل إرسال البشر للجانب البعيد أو المظلم للقمر، وهي التي لم يتم اكتشافها إلا بواسطة مهمة "Chang’e 4" الصينية في عام 2019.

ومن المقرر أن تدرس الحمولات الجديدة الدوامات القمرية والنشاط الزلزالي والحرارة والتوصيل الكهربائي في فوهة شرودنغر، التي تقع بالقرب من القطب القمري الجنوبي على الجانب البعيد من القمر، وستكون هذه هي المرة الأولى التي تهبط فيها حمولات على الجانب البعيد من القمر.

وتقضي إحدى هذه الحمولات شهورا في جمع البيانات باستخدام جهاز قياس الزلازل، للكشف عن مزيد من المعلومات حول النشاط التكتوني (البركاني) القمري.

ومن المتوقع أيضا أن تكشف عن كيفية تأثر الجانب البعيد للقمر بالنيازك الصغيرة وتوفير المزيد من البيانات حول الهيكل الداخلي للقمر.

وتتوجه أيضا إحدى هذه الحمولات الثلاثة إلى دوامة "Reiner Gamma" لفهم ماهيتها وطريقة تشكلها، ويُعتقد أنها مرتبطة بحالات شاذة في المجال المغناطيسي للقمر.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ناسا القمر

ناسا عن الصاروخ الصيني: بكين فشلت بالوفاء بمعايير المسؤولية الفضائية

للمرة الأولى خارج الأرض.. ناسا تنتج الأكسجين على المريخ

تكلف 9 مليارات دولار.. ناسا تستعد لإطلاق تلسكوب يدور حول الشمس