حماس تنتقد تصريحات إلهان عمر: ساوت بين الضحية والجلاد

السبت 12 يونيو 2021 12:57 م

أعربت حركة "حماس" عن استغرابها الشديد من تصريحات عضو مجلس النواب الأمريكي"إلهان عمر"، التي ساوت فيها بين الضحية والجلاد.

وقال عضو مكتب العلاقات الدولية في الحركة "باسم نعيم" إن "التصريحات الأخيرة لعضو مجلس النواب الأمريكي مستغربة جدا؛ حيث ساوت بين مقاومة الشعب الفلسطيني من ناحية، وجرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، والعدوان الأمريكي في أفغانستان من ناحية أخرى".

وأضاف: "نقدر مواقف السيدة إلهان عمر في الدفاع عن العدالة وحقوق المظلومين حول العالم، وفي مقدمتهم حقوق شعبنا الفلسطيني العادلة، لكن مستهجن هذا الجمع الجائر والمنافي للعدالة والقانون الدولي".

وأكد أن "الشعب الفلسطيني يعيش تحت الاحتلال منذ أكثر من 7 عقود، عانى فيها الكثير، وارتكبت بحقه أبشع الجرائم، وظل طوال هذه العقود ثابتا مناضلا من أجل حريته واستقلاله، وأعطى كل الفرص، وأبدى الكثير من المرونة، ودفع أثمانا عالية جدا لينجز هذه الحقوق بالطرق السلمية، لكن الطرف الآخر رفض الانصياع لكل القرارات الدولية، واستمر في عنجهيته وبطشه".

ولفت إلى أن "الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال يتمتع بحقه الأصيل في المقاومة بكل السبل المتاحة، بما فيها المقاومة المسلحة، وهنا نتذكر المقولة المشهورة للمناضل الأممي نيلسون مانديلا: دائما ما يكون الظالم، وليس المظلوم، هو الذي يملي شكل النضال".

وأكد "نعيم" أن حركته وفي أكثر من مناسبة رحبت بكل لجان التحقيق الدولية، وعبرت عن استعدادها للتعاون معها في سبيل تحقيق العدل ومحاسبة المعتدين، في الوقت الذي رفض الاحتلال تماما التعاون معها والسماح لها بالوصول إلى الأراضي الفلسطينية.

وقال: "نتطلع من إلهان عمر وكل المدافعين عن الحق الفلسطيني، إلى توصيف الأمور بشكل صحيح ودقيق؛ لأن هذه نقطة الانطلاق الأهم لوضع الأسس لحل عادل لهذا الصراع المزمن".

وكانت "إلهان عمر" نشرت تغريدة ذكرت فيها أن "الولايات المتحدة وإسرائيل وحماس وطالبان ارتكبوا جرائم لا توصف".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

حماس إلهان عمر

ردا على تصريحات إلهان عمر.. بيلوسي: نقد إسرائيل محمي بقيم حرية التعبير

هجوم ديمقراطي حاد على إلهان عمر.. ما علاقة حماس وطالبان؟

إلهان عمر تنتقد صفقة الأسلحة الأمريكية لإسرائيل وسياسة بايدن في غزة

يديعوت: إذا لم تستيقظ إسرائيل سيظهر العشرات من إلهان عمر في الكونجرس