الرحلة.. 9 دول عربية تعرض فيلم الأنيميشين السعودي بصالات السينما

الأربعاء 16 يونيو 2021 08:39 ص

تعرض صالات السينما في 9 دول عربية هذا الأسبوع فيلم الأنيميشن السعودي الياباني "الرحلة"، بعدما أطلقت شركة "مانجا" للإنتاج، التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان (مسك الخيرية)، عرضه الأول مؤخراً بالرياض.

و"الرحلة" هو أول فيلم سينمائي سعودي يعرض للجمهور بتقنية الـ4DX، وسيكون متاحًا لرواد السينما في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك الإمارات والكويت والبحرين وعمان وقطر ومصر ولبنان والعراق وغيرها، ومن المخطط عرضه في السينما باليابان الأسبوع المقبل، وفقا لما أوردته صحيفة "الشرق الأوسط".

والفيلم من إخراج "شيزونو كوبون"، الذي قام بإخراج قائمة طويلة من الأعمال الشهيرة، ومنها المحقق كونان و Godzilla: City on the Edge of Battl.

ومن بين فناني دبلجة الفيلم اليابانيين أسماء مشهورة في المنطقة اليابانية مثل "تورو فرويا" و"تكايا كورودا" و"هيروشي كيميا"، بينما تمت دبلجة النسخة العربية من قبل مواهب سعودية مثل "نصار النصار" و"عبدالرحمن الورثان"، وعدد من الفنانين المشهورين مثل "جاسم النبهان" و"عبده شاهين" و"رشا رزق".

وحقق المقطع التشويقي للفيلم منذ أن أطلقته "مانجا" في مارس/آذار الماضي باللغتين العربية واليابانية، 30 مليون مشاهدة عالمية مع ردات فعل إيجابية من الجمهور العالمي والعربي.

ويرسم الفيلم عدة تطلعات في السعودية ليس لكونه أول فيلم رسوم متحركة سعودي منتج بالتعاون بين "مانجا" مع شركة "توئي أنيميشن" اليابانية فقط، بل لكونه يعد أيضًا الفيلم السعودي الأول من نوعه الذي ستطرح له منتجات في السوق مبنية على شخصيات الفيلم في تجربة نوعية لصناعة الأفلام السعودية والعربية.

و"الرحلة" مستوحى من تاريخ شبه الجزيرة العربية، حيث يروي قصة "أوس الخزاف" صاحب الماضي الغامض، الذي يخوض معركة ملحمية للدفاع عن مدينته.

وتركز "مانجا" على إنتاج رسوم متحركة وتطوير ألعاب فيديو وقصص مصورة ذات قيمة ومحتوى إبداعي وإيجابي يستهدف جميع فئات المجتمع محلياً ودوليا، كما حرصت على توفير فرص تدريبية للمواهب السعودية في استوديوهات توئي أنيميشن في اليابان بهدف نقل المعرفة وتوطين الصناعة الإبداعية في المملكة.

جدير بالذكر أن "الرحلة" اختير مؤخراً ليكون أول فيلم سينمائي سعودي معفي من رسوم هيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية في صالات السينما.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيلم الرحلة السعودية محمد بن سلمان شركة مانجا أنيميشن

من مهرجان كان.. السينما السعودية تعلن انطلاقتها الفنية

برئاسة هناء العمير.. إطلاق أول جمعية للسينما في تاريخ السعودية