اقترب من 75 دولارا للبرميل.. ارتفاع جديد في أسعار النفط

الخميس 17 يونيو 2021 06:43 ص

ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، لليوم الخامس على التوالي، لتقترب من مستوى 75 دولاراً للبرميل، إذ سحبت مصافي التكرير الأمريكية، مزيداً من مخزونات الخام لزيادة النشاط وتلبية الطلب الآخذ في التعافي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات الخام تراجعت 7.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 يونيو/حزيران، مع ارتفاع معدلات تشغيل مصافي التكرير إلى 92.6%، وهو أعلى مستوى منذ يناير/كانون الثاني 2020، قبل أن يحدث الضرر الناجم عن الجائحة.

وجاء انخفاض المخزونات أقوى من المتوقع، مدفوعاً أيضاً بالصادرات في مؤشر آخر على تحسن الطلب في شتى أنحاء العالم.

وزاد خام برنت 40 سنتاً، بما يعادل 0.5%، إلى 74.39 دولار للبرميل، مسجلاً أعلى مستوياته منذ أبريل/نيسان 2019، ومواصلاً مكاسبه لليوم الخامس على التوالي.

وصعد الخام الأمريكي 3 سنتات إلى 72.15 دولار للبرميل، بعد أن بلغ 72.99 دولار، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2018.

وقال "ماثيو سميث"، مدير أبحاث السلع الأساسية في "كليبر داتا": "مع تجاوز استهلاك المصافي 16 مليون برميل يومياً، واستمرار قوة الصادرات، سيكون من الصعب على المخزونات تجنب السحب المستمر، بينما نمضي قدماً صوب ذروة موسم القيادة الصيفي".

وتقدم خام برنت 44% هذا العام، مدعوماً بتخفيضات الإمدادات بقيادة منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، في إطار مجموعة "أوبك+"، وتعافي الطلب.

وخففت "أوبك+" قيودها غير المسبوقة على الإمدادات التي تبنتها العام الماضي، لكنها لا تزال تحجب ملايين البراميل من الإمدادات اليومية من السوق.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

أسعار النفط النفط أوبك أوبك+

تراجع احتمال وصول إمدادات إيرانية إضافية يرفع أسعار النفط

تعافي الطلب وتخفيف قيود كورونا يدفعان النفط للذروة خلال 25 شهرا

ارتفاع أسعار النفط إلى 73.47 دولارا للبرميل

بحلول عام 2022.. بنك أمريكي يتوقع وصول برميل النفط إلى 100 دولار

النفط يهبط لأدنى مستوى في أسبوع مع عودة ارتفاع إصابات كورونا