استطلاع رأي

أي من هذه الدول تمارس الدور الأكثر إيجابية في حرب غزة؟

السعودية

مصر

قطر

إيران

تركيا

أهم الموضوعات

طبقات اليمين الإسرائيلي وبصيرة دا سيلفا

عن أوهام التفاؤل الأميركي

أزمة اقتصاد مصر وانتظار الفرج من الخارج

نحو وقف الحرب على غزة

سيناريو اليوم التالي للحرب

لماذا الصمت عن شتم الصهاينة للرسول الكريم؟!

السبت 19 يونيو 2021 06:42 ص

لماذا الصمت عن شتم الصهاينة للرسول الكريم؟!

صمت الحكام والحكومات يظهر أن استقرار أنظمتهم وبقاء مصالحهم مع العدو له أولوية على غيره من الأمور حتى وأن كان المس برسولنا العظيم.

التزمت هذه الحكومات الصمت ولم تظهر أية غيرة على نبينا محمد ﷺ خير البشر بل أمعنت بالتطبيع والوقاحة والانحناء أمام عدو استباح ودنس مقدسات الأمة.

يعرفونه كما يعرفون أبناءهم ومع ذلك جحدوا نبوته وأنكروها وحاولوا النيل منه صلى الله عليه وسلم فحاولوا قتله وسحره ووضعوا له السم وغيرها من جرائم وخسة.

*     *     *

ما جرى في مسيرة الأعلام الصهيونية في القدس قبل عدة أيام من شتائم بذيئة ووقحة بحق الرسول الكريم رسول الإنسانية جمعاء وخاتم الأنبياء ﷺ؛ كشف لنا مدى سقوط الحكومات العربية وخشيتها من هذا الكيان المصطنع الذي يضم مجموعة من اللصوص والأوغاد. 

فقد التزمت هذه الحكومات الصمت ولم تظهر أية غيرة على نبينا محمد خير البشر وحبيب الرحمن، بل أنها أمعنت أكثر في التطبيع وزيادة جرعة الوقاحة في الانحناء أمام عدو استباح كل مقدسات المسلمين ولم يترك زاوية واحدة في هذا الدين الكريم إلا ودنسها.

بدءاً بتحويل المساجد إلى خمارات ومطاعم وسوبر ماركت، وتمزيق وحرق والدوس على القرآن الكريم، ومضياً في طريقه بإحراق المسجد الأقصى، ثم تدنيس المسجد الأقصى على مدى 54 عاما وحتى اللحظة، واكتمل المشهد بشتم النبي العربي من قبل حثالة وزعران وزنادقة.

هذا العداء للنبي الكريم ليس وليد لحظته بالطبع فهو متجذر فيهم وجزء من مورثهم الثقافي والتاريخي وشخصيتهم الغادرة التي تتقن صناعة المكائد والتي كان أبرزها في تاريخنا العربي محاولاتهم المستمرة لإيقاع الفتنة بين الأوس والخزرج ومحاولاتهم المستمرة في تأليب القبائل على إيذاء الرسول.

منذ أن بعث الله سبحانه وتعالى سيدنا محمد بدين الإسلام واليهود يكيدون لهذا الدين ولنبيه، مع أنهم يعرفون أنه رسول الله، ولديهم الأدلة على ذلك، كما ذكر الله عنهم أنهم يعرفونه كما يعرفون أبناءهم، ومع ذلك كله جحدوا نبوته وأنكروها، وحاولوا النيل من النبي صلى الله عليه وسلم، فحاولوا قتله، وسحروه، ووضعوا له السم وغيرها من جرائم وخسة.

ولم يتوقفوا عن الكيد للمسلمين ولدينهم، وواصلوا ذلك على مدى المائة عام الأخيرة، وقبل أيام أكد أحفادهم هذه الحقيقة، فلا شيء يوجعهم مثل ذكر الرسول الكريم فهو الأسوة الحسنة والقدوة العظمى وعلى خلق عظيم، كما أن الله وملائكته يصلون على النبي وخاتم الأنبياء والمرسلين وأفضلهم وخيرهم عند الله عز وجل.

صمت الحكام والحكومات يثير الشك بأن استقرار أنظمتهم وبقاء مصالحهم مع العدو ربما يكون أولوية على غيرها من الأمور، حتى وأن كان المس برسولنا العظيم.

* علي سعادة كاتب صحفي أردني

المصدر | السبيل

  كلمات مفتاحية

العدو، اليهود، مسيرة الأعلام، الصهاينة، القدس، شتم، صمت، الرسول، الحكام، الحكومات،