رفض دعوى عزل عبدالمنعم أبو الفتوح من رئاسة حزب مصر القوية

السبت 19 يونيو 2021 09:15 م

رفضت المحكمة الإدارية العليا في مصر، طعنا يطالب بحظر نشاط "حزب مصر القوية"، وعزل القيادي المحبوس "عبدالمنعم أبوالفتوح" الذي يرأس الحزب.

وطالب الطعن، بحظر الحزب بعد إلقاء القبض على رئيسه "عبدالمنعم أبو الفتوح"؛ لتحريضه ضد الدولة المصرية، ودعواه لتعطيل العمل بالدستور ومقاطعة الانتخابات الرئاسية، والانتماء للتنظيم الدولي لـ"الإخوان المسلمون".

وذكر الطاعن أن الحزب المسمى بحزب "مصر القوية" خالف الغرض من تأسيسه، بعد أن ثبت بالدليل القاطع أن مؤسس الحزب "عبدالمنعم أبو الفتوح" ينتمي لجماعة الإخوان، وألقي القبض عليه فور وصوله عائدًا من لندن.

وقبل أيام، قررت النيابة العامة المصرية، الثلاثاء، إخلاء سبيل المرشح الرئاسي السابق، رئيس حزب "مصر القوية"، الدكتور "عبدالمنعم أبو الفتوح"، فى القضية رقم 440 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

في الوقت ذاته، جددت النيابة حبس "أبو الفتوح"، 15 يومًا لاتهامه بـ"تولى قيادة في جماعة إرهابية وارتكاب جريمة من جرائم التمويل"، في القضية رقم 1781 لسنة 2019 حصر أمن دولة، بحسب صحف مصرية.

وجرى ضم "أبو الفتوح" للقضية الثانية في فبراير/شباط 2020، وهو محبوس على ذمة القضية 440 لسنة 2018، في ما يعرف بسياسة "تدوير القضايا" التي يتبعها النظام المصري ضد معارضيه.

وتجاوز "أبو الفتوح" المحتجز في سجن العقرب سيء السمعة بالقاهرة، فترة الحبس الاحتياطي المحددة في القانون المصري بعامين، حيث قضى أكثر من 3 سنوات و4 أشهر، منذ اعتقاله منتصف فبراير/شباط 2018.

وفي 25 يناير/كانون الثاني الماضي، أدرجت محكمة جنايات القاهرة "أبو الفتوح"، ضمن 50 معارضا من قيادات جماعة "الإخوان الملسمون" على قوائم الإرهاب في البلاد.

يذكر أن إحدى المحاكم قضت في وقت سابق بحل حزب "البناء والتنمية" التابع للجماعة الإسلامية "السلفية" وتصفية أمواله وإحالتها إلى الخزانه العامة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

عبد المنعم أبو الفتوح حزب مصر القوية مصر الإخوان المسلمون

مصر.. إدراج إبراهيم منير وعبدالمنعم أبوالفتوح على قوائم الإرهاب