بدء جلسة سرية لمحاكمة المتهمين في محاولة الانقلاب على العاهل الأردني

الاثنين 21 يونيو 2021 02:04 م

بدأت محكمة أمن الدولة الأردنية، الإثنين، أولى جلسات محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فتنة الأردن".

ويحاكم في القضية، الرئيس الأسبق للديوان الملكي "باسم عوض الله"، والشريف "حسن بن زيد".

وستكون الجلسة سرية وفق قرار المحكمة، التي منعت دخول وسائل الإعلام والمحامين غير الموكلين بالدفاع عن المتهمين إلى قاعة المحكمة، بحسب "العربي الجديد".

وقال المحامي "حمزة الهويمل" عبر "تويتر": "‏كمحامي ولكون القضية قضية وطن، أنا موجود الآن في محكمة أمن الدولة لغايات حضور الجلسة الأولى لباسم عوض الله، إلا أن جميع الأبواب مغلقة أمام جميع الزملاء، رغم أن الجلسة علنية في ظاهرها وتكاد تكون الجلسة سرية للغاية في باطنها".

وتجرى وقائع الجلسة الأولى وسط اهتمام إعلامي، وإجراءات أمنية مشددة، وتوقعات باستدعاء ولي العهد السابق الأمير "حمزة بن الحسين" كشاهد في القضية.

وكان الأمير "حمزة" الأخ غير الشقيق للملك "عبدالله الثاني"، واجه اتهامات من مسؤولين حكوميين بالتواصل مع شخصيات معارضة في الداخل والخارج، وزعموا أنه يريد إثارة السخط؛ في محاولة للوصول إلى السلطة.

وفي 3 أبريل/نيسان الماضي، اعتقلت الأجهزة الأمنية "عوض الله"، وآخرين، ضمن التحقيقات، فيما تحدثت تقارير إعلامية أجنبية عن مؤامرة للإطاحة بعاهل الأردن.

و"باسم عوض الله" مواطن أردني ومستشار كبير سابق للملك "عبدالله الثاني"، وشغل منصب رئيس الديوان الملكي الأردني في الفترة من نوفمبر/تشرين الثاني 2007 حتى أكتوبر/تشرين الأول 2008.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

فتنة الأردن باسم عوض الله الأمير حمزة محكمة أمن الدولة الأردنية حسن بن زيد عبدالله الثاني الأردن انقلاب

الأردن.. إحالة باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد لمحكمة أمن الدولة العليا

تطورات قضية فتنة الأردن.. الشريف حسن يعترف بتعاطي المخدرات