بعد أبل.. مايكروسوفت ثاني شركة أمريكية تصل قيمتها السوقية لتريليوني دولار

الأربعاء 23 يونيو 2021 09:32 ص

ارتفع سعر سهم شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت كورب الثلاثاء لتصل قيمتها السوقية إلى أكثر من تريليوني دولار وتصبح ثاني شركة أمريكية مسجلة في البورصة تصل إلى هذا الرقم بعد منافستها شركة التكنولوجيا أبل.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى ارتفاع سعر سهم مايكروسوفت خلال تعاملات بورصة نيويورك بنسبة 1.2% وهو ما جعلها تقترب بشدة من شركة أبل من حيث القيمة السوقية لتصبحا الشركتين الأمريكيتين اللتين تصل قيمتهما السوقية إلى تريليوني دولار.

وذكرت بلومبرج أن ارتفاع القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت جاء بفضل استراتيجية رئيسها التنفيذي "ساتيا ناديلا" التي ركزت على التحول من قطاع البرمجيات ونظام التشغيل ويندوز إلى خدمات الحوسبة السحابية، حيث أصبحت أكبر شركة عاملة في هذا المجال سريع النمو.

في الوقت نفسه، فإن مايكروسوفت هي الوحيدة تقريبا بين شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة التي أفلتت من موجة التدقيق والملاحقة بسبب انتهاك قوانين حماية الخصوصية للمستخدمين أو بسبب الممارسات الاحتكارية.

وارتفع سعر سهم شركة مايكروسوفت منذ بداية العام وحتى الثلاثاء بنسبة 19% متفوقا على أسهم شركات التكنولوجيا الأخرى وخاصة أبل وأمازون، حيث اتجه المستثمرون نحو شراء سهم مايكروسوفت على أساس التوقعات بنمو قوي في أرباحها وإيراداتها.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

مايكروسوفت ابل

إيدج البديل.. مايكروسوف تعلن وقف خدمات إنترنت إكسبلورر في 2022

منصات الواقع الافتراضي تشعل المنافسة بين أبل ومايكروسوفت

لتحملهم عام كورونا.. مايكروسوفت تمنح كل موظف 1500 دولار مكافأة

بعد انتقادات شديدة.. أبل تقول إنها لن تسمح بتحول أداتها الجديدة لسلاح مراقبة بيد الحكومة

خلال مؤتمرها السنوي.. آبل تكشف عن نسخ جديدة من آي فون وآي باد