أمريكا تسجل 1200 إصابة بمرض قلبي نادر بعد تلقي لقاحي فايزر ومودرنا

الأربعاء 23 يونيو 2021 09:44 م

أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، الأربعاء، تسجيل أكثر من 1200 إصابة بالتهاب قلبي نادر لدى الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا من إنتاج شركتي "فايزر" و"مودرنا".

وقالت اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن الإصابات التي تم تسجيلها تبين أنها أكثر من المتوقع، وتتفاوت بين التهاب عضلة القلب أو التهاب التامور (الغشاء المحيط بالقلب) لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عاما ممن تلقوا اللقاحات.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 267 حالة من حالات التهاب عضلة القلب أو التهاب التامور بعد تلقي جرعة واحدة من اللقاحات و827 حالة بعد تلقي جرعتين حتى 11 يونيو/حزيران، وهناك 132 حالة إضافية لا يعرف عدد الجرعات المعطاة لهم، حسبما ذكرت شبكة "سي إن بي سي".

وأضافت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن ما يقرب من 300 مليون من الجرعات أعطت للمواطنين حتى التاريخ المشار إليه، وهذا يعكس الندرة الشديدة لمثل هذه الأعراض المصاحبة للقاح، وفق وكالة "سبوتنيك".

وتابعت أن الرجال دون سن الثلاثين يشكلون الجزء الأكبر من الحالات، ويبدو أن معظم الإصابات خفيفة، فمن بين 295 شخصا أصيبوا بهذه الحالة، تعافى 79% منهم تماما، وتم نقل تسعة أشخاص إلى المستشفى؛ مع وضع 2 في العناية المركزة اعتبارا من 11 يونيو/حزيران.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا عضلة القلب التهاب فايزر مودرنا لقاح كورونا أمريكا

جرعتان من لقاحات فايزر وأسترازينيكا تحمي ضد التحور الهندي

دراسة أمريكية يقودها مصري تتوصل لاكتشاف هائل حول لقاحي فايزر وموديرنا

دراسة: خلط لقاحي فايزر وأسترازينيكا يرفع المناعة ضد كورونا

نشرت معلومات مغلوطة عن اللقاحات.. تويتر يعلق حساب نائبة مؤيدة لترامب

رئيس موديرنا يرجح اقتراب نهاية جائحة كورونا