غضب قطري من إنتاج فيلم بتمويل إماراتي يصورها دولة إرهابية

الخميس 24 يونيو 2021 05:09 م

يشهد الشارع القطري غليانا بسبب إنتاج الإمارات وتمويلها فيلماً يسيء للدولة ويصورها إرهابية، مع دعوات تتوسع لرفع دعاوى قضائية دولية ضد الشركة المنتجة، والمطالبة بمنع عرضه.

وفيلم "The Misfits" من هوليوود وشاركت في إنتاجه شركة إماراتية تدعى "FilmGate Production"، ومقرها أبوظبي، يروي قصة اللص البارع "ريتشارد بيس"، الذي يلعب دوره "بيرس بروسنان"، الذي يهرب من سجن في الولايات المتحدة مشدد الحراسة، ويستمر في سرقة الملايين من أكثر المرافق أمانًا في العالم.

وذكرت وسائل إعلام محلية، على غرار موقع "دوحة نيوز" أن المخرج يشير في الفيلم إلى قطر باسم "جزيرستان" ويتهم مواطنيها بدعم "المنظمات الإرهابية" بينما يصور مرتزقة أبوظبي على أنهم أبطال.

وأضاف الموقع الناطق باللغة الإنجليزية، أن الفيلم يصور العالم المسلم المصري المقيم في قطر الشيخ "يوسف القرضاوي" على أنه "زعيم الإخوان المسلمين وراعي الإرهاب العالمي".

ونقل التقرير عن مصادر قولها أن الفيلم ليس أكثر من محاولة من الإمارات "لتدمير سمعة قطر"، وفق ما نقلته صحيفة "القدس العربي".

وفي سلسلة تغريدات انتقد الباحث القطري "محمد الكبيسي" الفيلم أيضا.

فيما نشرت صحيفة "الشرق" القطرية تحقيقاً موسعاً، وأوردت شهادات عدد من المحامين، عبروا عن نيتهم رفع دعاوى قضائية.

من جانبه أعلن "عبدالرحمن محمد العمادي" الرئيس التنفيذي لمستشفى "العمادي"، أنهم بصدد رفع قضية على الشركة المنتجة لفيلم (The Misfits)،لاستخدامهم الاسم التجاري للمؤسسة دون إذن مسبق، و الإساءة لدولة قطر.

فيما أعلن المحامي والوكيل القانوني لمستشفى العمادي، "عايض العذبة" أن القضية المزمع تحريكها سوف تتناول المطالبة بمنع الفيلم المسيء من العرض، إضافة إلى المطالبة بالتعويض عن الأضرار المادية والمعنوية، التي لحقت وستلحق بالمستشفى جراء عرضه.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الإمارات فيلم إرهاب

قطر: نتواصل مع الإمارات وتجاوز الخلافات يحتاج إلى وقت

بريطانيا.. قطريون يقاضون قناة إماراتية لبثها اعترافات انتزعت تحت التعذيب

تحريض أفريقيا ضد مونديال 2022.. مخططات الإمارات تهدد باضطراب القارة السمراء

الإمارات وقطر.. الانتقال من الحرب الباردة إلى القوة الناعمة

صحيفة سعودية تنتقد فيلما إماراتيا أساء لقطر