الحوثيون يعلنون شن هجوم واسع على معسكر للتحالف قرب الحدود السعودية

الجمعة 25 يونيو 2021 12:43 ص

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية، الخميس، عن استهداف معسكر تدريبي تابع للتحالف العربي في منطقة الوديعة الحدودية مع السعودية بعشر طائرات مسيرة.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد "يحيى سريع"، عبر "تويتر": "تمكن سلاح الجو المسير من تنفيذ عملية عسكرية واسعة ونوعية استهدفت معسكرا تدريبيا تابعا لتحالف العدوان السعودي الأمريكي في منطقة الوديعة بعشر طائرات مسيرة نوع قاصف 2K استهدفت مركز القيادة ومواقع التدريب وقطاعات الحشد ومواقع أخرى داخل المعسكر وكانت الإصابات دقيقة بفضل الله".

 

وأضاف "سريع" أن "العملية أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 60 من مرتزقة العدوان بينهم قادة، بالإضافة إلى عدد من الضباط السعوديين".

وأوضح "سريع" أن العملية نفذت "خلال اليومين الماضيين وهي موثقة بالصوت والصورة وسيتم بث مشاهدها لاحقا".

 

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، "عبدربه منصور هادي"، التي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

وقتل حوالي 130 ألف شخص، في النزاع المستمر منذ 6 سنوات والذي خلق حسب الأمم المتحدة، أسوأ أزمة إنسانية في العالم في بلد يعد أكثر دول العالم العربي فقرا.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون السعودية التحالف العربي

التحالف يعلن تدمير 4 مسيرات ملغمة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

اليمن.. الحوثيون يمنعون عملة نقدية جديدة طبعتها الحكومة

الثانية خلال أيام.. الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة تجسس أمريكية

تقرير حقوقي يوثق أكثر من 700 انتهاك للحوثيين في إب خلال 6 أشهر