تضم قوات أمريكية.. هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عين الأسد غربي العراق

الاثنين 5 يوليو 2021 06:01 م

قال ضابط بالجيش العراقي، إن قاعدة "عين الأسد" العسكرية، في محافظة الأنبار غربي العراق (تضم قوات أمريكية)، تعرضت لهجوم بـ6 صواريخ جراد تم إطلاقهم من منصتين.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المصدر العسكري ذاته، أن المنصة الأولى التي أطلق منها الصواريخ كانت من جنوب مدينة هيت (70 كم غرب الرمادي)، والثانية من منطقة حي البكر شمال المدينة نفسها، تجاه قاعدة عين الأسد.

وأوضح الضابط الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "الصواريخ سقطت في محيط القاعدة التي تضم قوات أمريكية، وأخرى من باقي دول التحالف، دون وقوع خسائر مادية وبشرية".

ولم يصدر تعقيب فوري من الحكومة العراقية حول الهجوم، كما لم تتبنّ أي جهة مسؤوليتها.

وفي وقت لاحق، أكد "واين ماروتو"، المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا، تعرض قاعدة عين الأسد إلى هجوم بـ3 صواريخ.

جاء ذلك في تغريدة مقتضبة له على موقع "تويتر"، أكد فيها كذلك عدم وقوع إصابات، وأنه "يجري تقييم الأضرار".

وقاعدة عين الأسد تقع ناحية البغدادي على بعد 90 كم غرب مدينة الرمادي، عاصمة الأنبار، وتعتبر أكبر قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية في العراق.

وتتعرض القواعد العسكرية التي تستضيف قوات التحالف الدولي لهجمات صاروخية، منذ مقتل قائد "فيلق القدس" الإيراني "قاسم سليماني" بغارة أمريكية، مطلع 2020.

وكانت فصائل شيعية مسلحة، بينها كتائب "حزب الله" العراقي، هددت باستهداف القوات والمصالح الأمريكية بالبلاد، في حال لم تنسحب امتثالا لقرار البرلمان القاضي بإنهاء الوجود العسكري فيها.

وتتهم الولايات المتحدة كتائب "حزب الله" وفصائل عراقية مسلحة مقربة من إيران، بالوقوف وراء هجمات صاروخية متكررة تستهدف سفارتها بالعاصمة بغداد وقواعدها العسكرية بالبلاد.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

قاعدة عين الأسد العراقية قوات أمريكية هجوم صاروخي

عباس يعين سفيرا جديدا لفلسطين لدى نظام الأسد

إسقاط طائرة مسيرة قرب السفارة الأمريكية ببغداد.. ولا ضحايا

فصيل عراقي يهدد بضرب القوات الأمريكية على حدود السعودية والكويت

3 إصابات بهجوم صاروخي على قاعدة عين الأسد غربي العراق

الأمن العراقي: شاحنة طحين وراء انفجارات قاعدة عين الأسد

مصادر بالبنتاجون: المصابان بهجوم قاعدة عين الأسد أمريكيان