إسقاط طائرة مسيرة قرب السفارة الأمريكية ببغداد.. ولا ضحايا

الثلاثاء 6 يوليو 2021 02:35 ص

اعترضت منظومة الدفاع الجوي الأمريكية (سي رام)، ليل الإثنين الثلاثاء، جسما غريبا، بالقرب من سفارة واشنطن في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة العراقية بغداد.

وقال مصدر وهو ضابط برتبة نقيب في الشرطة، إن "السفارة الأمريكية أطلقت صافرات الإنذار، وبعدها تم تفعيل منظومة الدفاع الجوي الأمريكية (سي رام)، وأطلقت عدة رشقات باتجاه جسم غريب بالقرب من السفارة في المنطقة الخضراء”.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الإشارة لاسمه، أن "الجسم الغريب غير معروف، لكن المعلومات الأولية تشير إلى أنه طائرة مسيرة".

ولم يصدر أي تعقيب فوري من السلطات العراقية أو الجانب الأمريكي حول الحادث.

وحسب مصدرين آخرين، فإن الطائرة المسيرة فشلت في الوصول إلى مجمع السفارة.

وجاء الهجوم في أعقاب الإعلان عن سقوط ثلاثة صواريخ على قاعدة عين الأسد الجوية، الإثنين، في محافظة الأنبار، من دون وقوع خسائر.

وقال الكولونيل "واين ماروتو"، المتحدث باسم عملية "العزم الصلب" التي تستهدف بقايا تنظيم "الدولة الإسلامية" إن الصواريخ الثلاثة سقطت في محيط القاعدة.

وأكد المتحدث، قبل أيام، تعرض القوات الأمريكية في سوريا، لهجوم صاروخي دون أن يسفر عن وقوع إصابات في صفوف القوات الأمريكية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أنها شنت غارات على مواقع ميليشيات مدعومة من إيران على الحدود السورية العراقية "ردا على هجمات بطائرات مسيرة شنتها تلك الفصائل على أميركيين ومنشآت أميركية في العراق".

واستهدف 43 هجوما المصالح الأمريكية في العراق منذ بداية العام، بينها السفارة الأمريكية في بغداد وقواعد عسكرية عراقية تضمّ أمريكيين، ومطاري بغداد وأربيل، فضلا عن مواكب لوجستية للتحالف الدولي.

وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء هذه الهجمات التي تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية التي ينتشر فيها الجنود الأمريكيين في العراق.

وكانت فصائل شيعية مسلحة من بينها كتائب حزب الله العراقي المرتبطة بإيران، قد هددت باستهداف مواقع تواجد القوات الأمريكية في العراق، في حال لم تنسحب امتثالاً لقرار البرلمان العراقي عام 2020 والقاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سفارة أمريكا طائرة مسيرة العراق عين الأسد قوات أمريكية

إيران تنفي دعم الهجمات على قوات أمريكية في سوريا والعراق

واشنطن وبغداد تتفقان على خطة لانسحاب قوات التحالف من العراق

هجوم جديد.. عبوات ناسفة تستهدف رتلا للتحالف الدولي بالعراق

العراق.. هجوم واسع على مطار أربيل والقنصلية الأمريكية تطلق صافرات الإنذار (فيديو وصور)

المنطقة الخضراء مجددا.. هجوم صاروخي على السفارة الأمريكية ببغداد (فيديو)