الثلاثاء 6 يوليو 2021 11:42 م

أعلنت قطر، الثلاثاء، عزمها دعم الجيش اللبناني بـ70 طناً من المواد الغذائية شهريا لمدة عام، بالتزامن مع زيارة يجريها وزير خارجيتها، الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني" إلى بيروت.

ويأتي هذا الإعلان في إطار مساعي قطر للمساعدة في حلحلة الأزمة السياسية في لبنان، والتزامها الثابت بدعم الجمهورية اللبنانية والوقوف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق، بالإضافة إلى إيمانها الراسخ بأهمية وضرورة العمل العربي المشترك، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية.

والثلاثاء، التقى وزير الخارجية القطري، بقائد الجيش اللبناني العماد "جوزيف عون"، بعد جولة شملت لقاء مع رئيس الجمهورية "ميشال عون" ورئيس الحكومة المكلف "سعد الحريري" ورئيس مجلس النواب "نبيه بري".

وجدد وزير الخارجية القطري، دعوة دولة قطر لجميع الأطراف اللبنانية إلى تغليب المصلحة الوطنية، والإسراع في تشكيل حكومة جديدة من أجل إرساء الاستقرار في لبنان، وأكد على دعم دولة قطر للبنان وشعبه الشقيق وجيشه، مشيدا بدور الجيش اللبناني خلال أزمة انفجار مرفأ بيروت.

بدوره، عبر الرئيس اللبناني "ميشال عون"، عن ترحيبه بالدعم الدائم الذي تقدمه قطر إلى لبنان في المجالات كافة، ومساعدته على تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية عن مصادر قولها إن "زيارة وزير الخارجية القطري للبنان، لا يمكن عزلها عن اللقاء الثلاثي بين وزراء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا والسعودية، ومن هنا يُنظر إليها على أنها بالغة الأهمية، وقد تؤسس لانفراج، لكن الشرط الأساس لذلك يبقى في تجاوب اللبنانيين مع الرغبة الدولية والعربية في بلورة حلول ومخارج سريعة للمعضلة الحكومية القائمة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات