السبت 10 يوليو 2021 02:30 م

أبدت أوساط سعودية احتفاءً واسعا بزيارة مرتقبة الأحد، لسلطان عُمان "هيثم بن طارق"، إلى المملكة، تلبية لدعوة من الملك "سلمان بن عبدالعزيز".

وتحت وسم "سلطان عمان ضيف الملك سلمان"، أعرب العديد من ناشطي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية عن ترحيبهم بهذه الزيارة، متمنين الخير للبلدين والشعبين.

وانتشرت صورة الملك "سلمان" والسلطان "هيثم " بعنوان "الدار داركم وبالقلب مقداركم".

كما نشرت شبكة "عمان"، أغنية "أسود العرين" التي "أطلقت بمناسبة الزيارة، والتي تشيد بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

ويزور السلطان "هيثم"، المملكة، الأحد، لمدة يومين، "في إطار تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين قيادتي البلدين الشقيقين، وتوسيعاً لآفاق التعاون المشترك وسبل تطويره في مختلف المجالات"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وهذه أول زيارة خارجية يقوم بها السلطان "هيثم"، منذ تسلمه الحكم في يناير/كانون الثاني 2020.

وكشف وزير الخارجية العُماني "بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي"، أن القمة المرتقبة بين الملك "سلمان" والسلطان "هيثم"، في نيوم (شمال غربي المملكة)، ستشهد إطلاق مجلس تنسيق بين البلدين، معتبرا أن هذا المجلس سيكون إطارا للعديد من الاتفاقات التي يزمع البلدان توقيعها.

وتوقع وزير الخارجية العماني أن تشهد العلاقات بين البلدين قفزة قريبا في مجالات التعاون والشراكة "خاصة في ضوء الافتتاح التاريخي المرتقب لأول منفذ حدودي بري مباشر بين البلدين".

وأكد أن المملكة وسلطنة عُمان تنسقان بشكل مكثف في العديد من القضايا الإقليمية وفي مقدمها القضية اليمنية، مؤكدا دعم بلاده لمبادرة السعودية لوقف النار في اليمن، واتفاق الرياض.

وازداد التنسيق بين البلدين بشأن ملفات سياسية مهمة، في مقدمتها الحرب في اليمن، حيث تؤدي مسقط منذ اندلاع النزاع دور الوساطة لحل الخلاف بين الأطراف المتصارعة، وأخيرا تتعاون مع مبعوثي الأمم المتحدة وواشنطن لحثّ جماعة "الحوثي" على قبول مبادرة السلام التي أطلقتها الرياض في مارس/آذار الماضي.

المصدر | الخليج الجديد