كورونا تونس.. تزايد عدد حالات العناية المركزة والتنفس الصناعي

الأحد 11 يوليو 2021 06:33 م

كشفت إحصاءات رسمية، الأحد، عن ارتفاع عدد التونسيين المصابين بفيروس كورونا، والذين يخضعون للعلاج داخل المستشفيات الحكومية والخاصة، إلى 4 آلاف و374 مصابا، بينهم 631 مصابا في العناية المركزة و153 مصابا يخضعون للتنفس الصناعي.

ووفق شبكة "نسمة" التونسية، فإن الوضع بالبلاد تأزم بشكل كبير وبات ينذر بالخطر.

وحتى الأحد، بلغ مجموع إصابات كورونا في تونس 491 ألفا، فيما بلغ عدد الوفيات 16 ألف و244 حالة.

وتفاقم وضع انتشار فيروس "كورونا" في تونس بشكل كبير، مؤخرا؛ ما دفع الحكومة إلى إعلان إجراءات عديدة تشمل تطبيق قانون الطوارئ الصحية للحد من انتشار الفيروس، فيما أعلنت عدة دول أبرزها مصر وقطر وتركيا والكويت، تقديم مساعدات طبية عاجلة لدعم النظام الصحي في تونس.

وقبل أيام، قالت رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة في تونس، "نصاف بن علية"، إن "الوضع الوبائي في تونس كارثي، وتفاقمه في فترة وجيزة جعل المنظومة الصحية عاجزة عن التكفل بجميع المرضى القادمين على المستشفيات".

ولم يشمل التطعيم باللقاح المضاد لكورونا، حتى الآن بتونس، سوى مليونين و115 ألفا و739، تلقى 618 ألفا و62 شخصا منهم الجرعة الثانية، من أصل 11 مليونا و700 ألف نسمة.

والجمعة، قالت وزارة الصحة إن تونس "تشهد موجة وبائية غير مسبوقة تتميز بانتشار واسع للسلالات المتحورة ألفا ودلتا، في جل ولايات الجمهورية، وارتفاع نسق الإصابات وعدد الحالات المتكفل بها في المستشفيات وأيضا ارتفاع مؤسف في عدد الوفيات". 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس كورونا الوضع الصحي الوضع الوبائي

كورونا يقسو على تونس المتأزمة.. سلالة دلتا المتهم الأول ونسبة التطعيم 4%

تونس تسجل أعلى معدل وفيات يومية بفيروس كورونا

تونس لرعاياها في فرنسا: تبرعوا لإنقاذ النظام الصحي

لمواجهة تفشي كورونا.. الإمارات تمنح تونس 500 ألف جرعة لقاح

الملك سلمان يوجه بتقديم مليون جرعة لقاح ضد كورونا لتونس

إصابة رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي بفيروس كورونا