الأربعاء 14 يوليو 2021 05:32 ص

أعلنت البحرين، الثلاثاء، حظر دخول المسافرين من 16 دولة جديدة، بسبب مخاوف من فيروس "كورونا".

وذكرت وكالة أنباء البحرين، أن شؤون الطيران المدني في المملكة، وضعت الـ16 دولة الجديدة، ضمن "القائمة الحمراء" لديها المعلنة في في مايو/أيار الماضي.

واستثنت البحرين من القرار المواطنين وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في المملكة.

وبناءً على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي للوباء وموافقة اللجنة التنسيقية، أعلنت شؤون الطيران المدني عن تحديث قائمة الدول المدرجة على القائمة الحمراء من خلال إدراج موزمبيق، وميانمار، وزيمبابوي، ومنغوليا، وناميبيا، والمكسيك، وتونس، وإيران، وجنوب أفريقيا، وإندونيسيا، والعراق، والفلبين، وبنما، والدومينيكان، وماليزيا، وأوغندا.

وتضاف الدول الـ16، إلى الدول الموجودة على القائمة مسبقاً، وهي: الهند، باكستان، سريلانكا، بنغلاديش، نيبال وفيتنام.

ونوهت شؤون الطيران المدني بأنه سيتم الاستمرار في تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء على جميع الرحلات الجوية، بما فيهم القادمون من هذه الدول الذين سيدخلون المملكة بشكل مؤقت، ويستثنى من ذلك المواطنون وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في مملكة البحرين.

وأوضحت مصلحة شؤون الطيران المدني بأنه سيتم الإبقاء على جميع الإجراءات التي تم الإعلان عنها مسبقا للقادمين من الدول غير المدرجة على القائمة الحمراء.

وتقوم السلطات البحرينية بإضافة الدول أو إزالتها من القائمة الحمراء بحسب تقييم الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس "كورونا"، وفق المعايير الخاصة بذلك، من حيث مدى انتشار الفيروس في الدول، وتتم مراجعة هذه القائمة وتحديثها بشكل دوري بحسب المستجدات.

المصدر | الخليج الجديد