طالبان تعلن السيطرة على معبر حدودي مع باكستان.. والداخلية الأفغانية تنفي

الأربعاء 14 يوليو 2021 10:48 ص

أعلن المتحدث باسم طالبان "ذبيح الله مجاهد" أن الحركة الأفغانية سيطرت على معبر حدودي مهم بين أفغانستان وباكستان في محافظة قندهار الجنوبية.

وذكر "مجاهد"، في بيان، أن مقاتلي الحركة سيطروا "على بلدة فيش الحدودية المهمة في ولاية قندهار"، مضيفا: "من الآن فصاعدًا، أصبح الطريق الذي يربط جمارك شامان وسبين بولداك وقندهار تحت سيطرتهم".

وأكد مسؤول في قوات الأمن الباكستانية، طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "طالبان"، التي تشن منذ شهرين هجوما على عدة جبهات ضد القوات الأفغانية، سيطرت على معبر سبين بولدوك-شامان، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي المقابل، أكدت وزارة الداخلية الأفغانية، الأربعاء، "صد" محاولة هجوم لحركة طالبان للسيطرة على معبر حدودي رئيسي مع باكستان "بعدما أعلن المتمردون سيطرتهم عليه في وقت سابق".

وقال الناطق باسم الوزارة "طارق عريان" إن "إرهابيي طالبان تحركوا قرب المنطقة الحدودية في إقليم سبين بولداك لكن القوى الأمنية صدت هجومهم".

ومنذ بدء الولايات المتحدة سحب قواتها من أفغانستان، تشن "طالبان" هجوما واسعا على القوات الحكومية في جبهات عدة، وقالت "طالبان" سابقا إنها سيطرت على 85% من أراضي البلاد لكن السلطات في كابول وصفت هذا التصريح بالدعائي.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

طالبان أفغانستان قندهار معبر سبين بولدوك-شامان

فوكس: هل سيطرة طالبان على كامل أفغانستان أمر لا مفر منه؟

باكستان تؤكد سيطرة طالبان على معبر أفغاني حدودي رئيسي

أفغانستان.. واقع جديد يتشكل وطالبان تعود للمشهد بقوة