يصل مداها إلى 300 كيلومتر.. أمريكا تختبر راجمة صواريخ خلال مناورات مع اليابان

السبت 17 يوليو 2021 11:28 م

قالت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية، إن الجيش الأمريكي يختبر نسخة جديدة من راجمة الصواريخ "هيمراس"، يصل مداها إلى 300 كيلومتر، خلال مناورات عسكرية مع الجيش الياباني، "بهدف استخدامها ضد الجيش الصيني، إذا اندلعت مواجهة عسكرية مع تايوان".

وأشارت الصحيفة إلى أن "اختبار راجمة الصواريخ بعيدة المدى يعد جزءا من تكتيكات حرب جديدة هدفها كسر أي حصار يمكن أن يفرضه الجيش الصيني على القوات التي تحاربه إذا قرر شن حرب على تايوان".

ولفتت الصحيفة إلى أن اختبار راجمة الصواريخ الأمريكية بعيدة المدى يتزامن مع تدريبات عسكرية واسعة تجريها القوات الأمريكية واليابانية تحسبا لأي صراع محتمل مع الصين في منطقة خليج تايوان.

ويحذر وزيرا الدفاع والخارجية في اليابان من توتر الأوضاع في خليج تايوان، على خلفية التحركات الصينية، التي شملت اختراق نحو 380 طائرة حربية أجواء تايوان خلال 2020، وفقا للصحيفة.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع الأمريكية على "تويتر" صورا قالت إنها ترصد جانبا من عمليات مشتركة نفذتها القوات الأمريكية واليابانية لاختبار راجمات صواريخ طراز "هيمراس" بعيدة المدى، خلال تدريبات عسكرية في اليابان.

وتقول صحيفة "ستارز أند ستريبس" الأمريكية إن التدريبات اليابانية الأمريكية المشتركة هدفها تدعيم أطر التعاون المشترك بين قوات البلدين في مواجهة ما تصفه بـ "التمدد الصيني".

وتتميز راجمات صواريخ "هيمراس" الأمريكية بقدرتها على إطلاق قذائف صاروخية يصل مداها إلى 300 كيلومتر.

وتتميز النسخة الحديثة من راجمات "هيمراس" بدقتها العالية، وقدرتها على إطلاق 6 قذائف صاروخية على مواقع مدفعية العدو ودفاعاته الجوية واستهداف التشكيلات المدرعة والجنود.

وتشير الصحيفة الصينية إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أبرمت صفقة عسكرية بقيمة 2.8 مليارات دولار مع تايوان لتزويدها بأسلحة متطورة تشمل راجمات الصواريخ "هيمراس"، التي تسعى لاستخدامها ضد الوحدات البحرية الصينية، في حالة تعرضت تايوان لحصار بحري من قبل الجيش الصيني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

راجمة صواريخ أمريكا مناورات عسكرية اليابان الصين تايوان

توافق أمريكي ياباني على مواجهة ممارسات الصين.. وبكين ترد

اليابان تدفع لواشنطن 13.6 مليارات دولار مقابل استضافة قوات أمريكية

بحلول 2028.. اليابان تدرس شراء ما يصل إلى 500 صاروخ توماهوك