السعودية تشترط التطعيم ضد كورونا لدخول هذه الأماكن.. تعرف عليها

الأربعاء 21 يوليو 2021 02:06 م

وضعت السلطات السعودية قائمة بعدة أماكن يشترط الدخول فيها للمطعمين ضد فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) ومنع غير المطعمين من ارتيادها.

وقالت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، الثلاثاء، في تغريدة، إن شرط التحصين سيكون إلزاميا، ابتداء من أغسطس/آب المقبل، لدخول هذه الأماكن.

وحددت الوزارة هذه المؤسسات، وهي "المراكز التجارية والمولات ومحلات تجارة الجملة والتجزئة وأسواق النفع العام والمطاعم والمقاهي ومحلات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية".

يأتي هذا الإجراء الحديث من السعودية عقب يوم من إعلان وزارة الداخلية السعودية بشأن إلزام المواطنين السعوديين تلقي جرعتي لقاح للوقاية من (كوفيد-19)، قبل التمكن من السفر إلى خارج المملكة، وذلك اعتبارا من 9 من أغسطس/آب.

وذكر البيان أن القرار تم اتخاذه "نظرا لما تشهده دول العالم من ظهور موجات انتشار جديدة للوباء وظهور متحورات للفيروس وانخفاض فاعلية الجرعة الواحدة من اللقاح في مواجهة هذه المتحورات".

وتشدد السعودية الخناق على المترددين في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فتمنعهم من الحج والسفر إلى الخارج ودخول الجامعات ومراكز التسوق، في محاولة لتوسيع رقعة التطعيم، بحسب "فرانس برس".

وبينما يرى خبراء في مجال الصحة أن معارضي التطعيم يهددون بتقويض الجهود العالمية للتغلب على الجائحة، تزيد الأنظمة الخليجية، وفي مقدمتها السعودية، الضغوط على أولئك الذين يرفضون اللقاح.

وتسعى المملكة لتسريع حملة التطعيم على مستوى البلاد، في خضم سعيها لإحياء السياحة واستضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية التي تشكل حجر الأساس لبرنامج "رؤية 2030" الهادف لتنويع الاقتصاد المرتهن للنفط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية كورونا لقاح كورونا السياحة السعودية تطعيم

السعودية تعلن تقديم 21 مليون جرعة لقاح ضد كورونا

لمواجهة كورونا.. مصر تؤكد التزامها بتحصين عمالتها المرسلة للسعودية

كورونا السعودية.. 1194 إصابة جديدة والإجمالي يتجاوز 518 ألفا