نواب أمريكيون يطالبون بايدن بسحب الإعفاء الضريبي من المنظمات الدعمة للمستوطنات الإسرائيلية

الثلاثاء 27 يوليو 2021 08:36 ص

بعثت النائبة التقدمية "رشيدة طليب" رسالة إلى وزيرة الخزانة الأمريكية "جانيت يلين" تطلب فيها من إدارة الرئيس "جو بايدن" إنهاء الإعفاء الضريبي للمنظمات والمجموعات التي تمول المستوطنات الإسرائيلية.

ووقع على الرسالة النواب "كوري بوش"، و"ألكساندريا أوكاسيو- كورتيز"، و"أندريه كارسون"، و"مارك بوكان"، و"أيانا بريسلي" و"بيتي ماكولوم"، الذين أعربوا عن قلقهم البالغ من تمويل ودعم الجمعيات الخيرية الأمريكية للمنظمات الإسرائيلية، التي تعمل على توسيع وإدامة مشروع الاستيطان الإسرائيلي غير القانوني، بما في ذلك دعم نزع الملكية والتهجير القسري للفلسطينيين من القدس الشرقية.

ووفق تحقيق صحفي أُجري عام 2015، فإن هذه الجمعيات أنفقت 220 مليون دولار لتمويل المستوطنات الإسرائيلية بين عامي 2009 و2013.

وضربت رسالة "طليب"، ذات الأصل فلسطيني، مثالا بالصندوق المركزي لإسرائيل، المسجل كمنظمة غير ربحية في نيويورك، مشيرة إلى أن المستوطنين الإسرائيليين مستمرون في إحراق الحقول الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة والاستيلاء على منازل الفلسطينيين، بما في ذلك تلك الكائنة في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وتعتبر معظم القوى العالمية المستوطنات الإسرائيلية "غير شرعية"، لكن إسرائيل تعارض ذلك وتحركت لفرض عقوبات على اتخاذ تدابير مضادة للاستيطان بموجب القانون الإسرائيلي، بينما تسعى إلى تفعيل حماية قانونية مماثلة في بعض الولايات الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رشيدة طليب المستوطنات الإسرائيلية الإعفاء الضريبي جو بايدن

إسرائيل تهدد شركة أوقفت تسويق منتجاتها بأراضي المستوطنات

إسرائيل تمنح المستوطنين آلاف الدونمات بالضفة وتمنع دخول مركبات حديثة لغزة

إدارة بايدن تطلب من إسرائيل وقف بناء المستوطنات بالضفة الغربية