أولمبياد طوكيو.. مصر تهزم ألمانيا وتصعد للمرة الأولى لنصف نهائي منافسات اليد

الثلاثاء 3 أغسطس 2021 06:13 م

حقق المنتخب المصري لكرة اليد إنجازا غير مسبوق بتأهله إلى المربع الذهبي في مسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" وذلك بعد فوزه الكبير والثمين 31 -26 على نظيره الألماني الثلاثاء في دور الثمانية للمسابقة.

وبهذا الفوز أصبح المنتخب المصري أول فريق عربي وأفريقي يصل إلى المربع الذهبي، وبات مرشحا للمنافسة على إحدى الميداليات في هذه الدورة الأولمبية.

وتقدم منتخب مصر لكرة اليد، على نظيره الألماني بنتيجة 16 - 12، بعد نهاية الشوط الأول من عمر المباراة، وشهد الشوط الأول تألقا كبيرا لـ"كريم هنداوى" حارس مرمى منتخب الفراعنة الذي أنقذ مرماه من أكثر من هدف.

وفي الشوط الثاني واصل "هنداوي" التألق ونجح أبطال مصر في توسيع الفارق وسط حماس كبير من اللاعبين الذين تألقوا وتأهلوا للدور نصف النهائي.

وسيلتقي المنتخب المصري في الدور نصف النهائي مع المنتخب الفرنسي القوي، ولكن هناك ثقة كبيرة في أبطال المنتخب المصري للتأهل للمباراة النهائية.

وتشارك مصر في أولمبياد طوكيو ببعثة هي الأكبر في تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيا مقسمين إلى 86 لاعبا و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، طبقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر منتخب كرة اليد اولمبياد طوكيو

وزير برتغالي يتعرض لحادث سرقة بالإكراه في «أولمبياد ريو»

أولمبياد طوكيو .. المصري نائل نصار يواصل التألق ببلوغ نهائي منافسات الفروسية