انتقادات لنائبة أمريكية استضافت أحد دعاة كراهية المسلمين

الأربعاء 25 أغسطس 2021 09:18 ص

تعرضت النائبة الأمريكية "إليز ستيفانك" لانتقادات شديدة لموافقتها على عقد تجمع حاشد في ولاية نيويورك، الأربعاء، يضم "سكوت بريسلور"، الذي يروج لكراهية المسلمين ونظريات المؤامرة التي تشكك بنتائج انتخابات 2020.

وشارك العنصري "بريسلور" في عدة احتجاجات أدت إلى أعمال الشغب في مبنى الكابيتول هيل (الكونجرس)، التي وصفها اليميني المتطرف بأنها "أكبر احتجاج للحقوق المدنية في التاريخ الأمريكي".

وعمل "بريسلور" كخبير استراتيجي لمنظمة "اكت فور أمريكا" التي تعتبر أكبر مجموعة كراهية معادية للمسلمين في الولايات المتحدة.

ونظم معارضو ظهور "بريسلور" مسيرة بعنوان "لا للكراهية في نيويورك العليا (المناطق الريفية من ولاية نيويورك) ولا للهجمات الفاشية على الديمقراطية".

وقال "جو سيمان"، أحد منظمي المسيرة، إن هذا الشخص هو أحد دعاة الكراهية المعادين للمسلمين في أمريكا، ومؤيد رئيسي لتمرد معروف باسم "أوقفوا السرقة".

وكان "بريسلور" في مسيرة 6 يناير/كانون الثاني التي سبقت الهجوم على مبنى الكابيتول الذي نفذه أنصار الرئيس السابق "دونالد ترامب"، ولكنه لم يكن أحد الأشخاص الذين اقتحموه.

وأكد "سيمان" أن دعوة "بريسلور" تعني أن جميع الجمهوريين يدعمون الإطاحة بالديمقراطية ويدعمون الكراهية ضد المسلمين وتحويل أمريكا إلى دولة فاشية.

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

الكونجرس كراهية المسلمين

بايدن يدعو إلى التحقيق بشجاعة في اقتحام أنصار ترامب للكابيتول

بايدن حزين بسبب الهجوم على الكابيتول.. ووفاة شرطي من المصابين

إف بي آي: جرائم الكراهية بأمريكا في 2020 الأعلى منذ 12 عاما

عمرها 20 عاما.. فترة ذهبية لمسلمي أمريكا بعد 11 سبتمبر

ماكدونالدز يواجه تهمة بيع لحم خنزير لأسرة مسلمة عمدا