عبر رحلاتها الداخلية.. الخطوط السعودية تمنع سفر غير المحصنين بجرعتين

الخميس 26 أغسطس 2021 01:01 م

ستمنع الخطوط الجوية السعودية سفر غير المحصنين بجرعتين من لقاح "كورونا" عبر رحلاتها الداخلية اعتبارا من مطلع سبتمبر/أيلول.

وأوضحت الشركة، عبر "تويتر" الأربعاء، أنه يُستثنى من القرار الفئات غير الملزمة باللقاح (الأصغر من 12 سنة) أو الحالات الصحية المستثناة.

وكان السؤال الأكثر شيوعا في التعليقات على تغريدة الخطوط السعودية يتمحور حول إمكانية سفر الشخص الذي تلقى جرعة واحدة من إحدى اللقاحات المعتمدة في السعودية، وأصيب بـ"كورونا"، فبات محصنا في بيانات "تطبيق توكلنا".

و"توكلنا" هو التطبيق الرسمي المعتمد في السعودية والمطور للحد من انتشار "كورونا"؛ إذ يُظهر الحالة الصحية لكل مستخدم من حيث عدد جرعات اللقاح وتاريخ الإصابة بالفيروس.

وأجابت الخطوط السعودية على هذا التساؤل قائلة: "يمكنك السفر داخليا"، لكنها استدركت في التغريدة نفسها: "ويتُطلب أن تكون الحالة في تطبيق توكلنا محصن أكمل الجرعات". 

من جانبه، أوضح قسم خدمة عملاء في الخطوط السعودية أنه "لا يُسمح بالسفر إلا للشخص الذي حصل على الجرعتين، وبالتالي بات محصنا في تطبيق توكلنا بعد إكماله للجرعات"، وفقا لموقع قناة "الحرة" الأمريكية.

ونفت الشركة أن يشمل القرار الجديد المحصنين المتعافين من الإصابة بمرض "كورونا".

وتخطى عدد جرعات لقاح "كورونا" المعطاة في السعودية 35 مليونا و197 جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس في عموم البلاد، منذ بدء عملية التطعيم في ديسمبر/أيلول الماضي، وذلك وفقا لبيانات وزارة الصحة السعودية

وفي 25 يونيو/حزيران الماضي، أعلنت السعودية تغطية برنامج التطعيم 70% من السكان البالغين.

وتعتمد السلطات الصحية في السعودية 6 لقاحات هي "أكسفورد-أسترازينيكا" و"فايزر-بيونتيك" و"جونسون آند جونسون" و"موديرنا" و"سينوفارم" و"ساينوفاك".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا لقاح كورونا الخطوط الجوية السعودية السعودية

الصحة السعودية تعلن إعطاء 32 مليون جرعة من لقاحات كورونا

السعودية تبدأ منع غير الملقحين ضد كورونا من دخول المنشآت الحكومية والخاصة