الاثنين 30 أغسطس 2021 05:39 ص

بحثت البحرين وإسرائيل، الأحد، سبل تعزيز التعاون المشترك بينهما في المجال الصحي، في إطار توسيع مجالات العلاقات بين الطرفين.

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا)، أن وزيرة الصحة البحرينية "فائقة الصالح"، استقبلت القائم بأعمال السفير الإسرائيلي لدى المنامة "إيتاي تاجنر"، لبحث التعاون الصحي بين الجانبين.

ونقلت الوكالة الرسمية عن "الصالح"، تأكيدها "أهمية تعزيز التعاون المثمر بين البلدين في المرحلة المقبلة في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك".

من جانبه، أكد "تاغنر" ضرورة التنسيق لتطوير علاقات التعاون من خلال مذكرات التفاهم مع العمل على تعزيز الجهود والمساعي في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يساهم في دعم وتعزيز التعاون طبياً.

وقبل 10 أيام، قال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية "حسن كعبية"، إن كلاً من المغرب والبحرين ستفتتحان سفارتين في تل أبيب قريباً، دون تحديد موعد بعينه.

ووقعت المنامة وتل أبيب، منتصف سبتمبر/أيلول من العام الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما برعاية أمريكية في البيت الأبيض.

ووقع الطرفان لاحقاً عشرات الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والسياحية والصحية والمصرفية والتكنولوجية والطيران وغيرها.

وتستعد المنامة وتل أبيب لإقامة احتفال كبير بمناسبة مرور عام على توقيع اتفاق التطبيع بين البلدين الذي تم برعاية أمريكية، في 15 سبتمبر/أيلول 2020.

المصدر | الخليج الجديد