نفاذ باقات الضيافة.. قطر: تذاكر المونديال خلال الربع الأول من 2022

الاثنين 30 أغسطس 2021 05:54 ص

أعلنت قطر، أن طرح تذاكر مونديال قطر 2022 سيكون خلال الربع الأول من العام المقبل.

وقال المتحدث الرسمي باسم اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث "خالد النعمة"، إن "باقات الضيافة الخاصة بالجماهير المونديالية نفدت بالكامل بعد 24 ساعة فقط من طرحها، وهو رقم قياسي جديد مقارنة بالبطولات السابقة".

ونقلت صحيفة "الشرق" القطرية، الأحد، عن "النعمة"، تأكيده أن نسبة جاهزية منشآت بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 تتجاوز 95%.

وقال: "بعد تدشين 4 ملاعب مونديالية سيتم افتتاح استاد البيت الذي أصبح على أتم الجاهزية، بالإضافة إلى استادي الثمامة ورأس أبو عبود على هامش استضافة قطر لبطولة كأس العرب، على أن يكتمل استاد لوسيل في بداية العام المقبل ليكتمل عقد جاهزية الاستادات الثمانية قبل أقل من عام على انطلاق الحدث الكروي العالمي".

وأضاف "النعمة": "جاهزية قطر تتحدث عن نفسها، والجميع ممن يزورون قطر يتحدثون عن أهمية التطور الذي تشهده عاصمة الرياضة العالمية وخاصة مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم، لذا نحن واثقون أشد الثقة بجاهزية قطر لاستضافة كأس العرب ثم مونديال 2022".

وعن التجارب التشغيلية التي ستقوم بها اللجنة العليا للمشاريع والإرث على الاستادات الثلاثة التي سيتم تدشينها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، قال "النعمة": "هناك برامج لاختبار جاهزية المنشآت الرياضية من الناحية التشغيلية، وأعتقد أن العديد من هذه البرامج تقام بشكل تقني بعيداً عن الجماهير، وخاصة في المراحل الأولى من جاهزية هذه المنشآت".

وأكد أن كل المنشآت جاهزة باستثناء استادي الثمامة ورأس أبو عبود اللذين يخضعان لوضع اللمسات النهائية على مستوى التجارب التشغيلية.

وحول جائحة "كورونا"، أوضح أن بلاده تتابع تطورات الوباء، وسيكون حضور مباريات كأس العرب حصرياً لمن تم تطعيمهم بالكامل ضد الفيروس.

وبين "النعمة"، أن قطر جاهزة لكل السيناريوهات المحتملة خلال استعداداتها لاستضافة مونديال 2022 بالتنسيق مع مسؤولي الاتحاد الدولي.

وأشار إلى أن الإجراءات الصحية المتبعة بقطر وضعت مستويات عالمية عالية طُبقت بدقة واحترافية كبيرة.

وتحتضن قطر نهائيات كأس العالم ما بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول 2022، في حدث يقام لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر مونديال 2022 مونديال قطر تذاكر

قطر تطرح رسميا تذاكر مباريات كأس العرب 2021

قطر تعلن إنجاز 95% من مشاريع البنية التحتية لمونديال 2022

فيفا يعلن أسعار تذاكر مونديال الأندية في قطر

تصفيات مونديال قطر.. انطلاق التصفيات الآسيوية بمواجهات نارية

وفد البرلمان الأوروبي: إصلاحات قطر لابد أن تعمم على دول الخليج

قطر والأمم المتحدة وفيفا يتعاهدون بضمان صحة وسلامة المونديال