هاتفيا.. وزيرا خارجية البحرين وتركيا يبحثان العلاقات الثنائية

الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 01:02 م

بحث وزير الخارجية البحريني "عبداللطيف الزياني"، مع نظيره التركي "مولود جاويش أوغلو"، العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية، إن "جاويش أوغلو" بحث في اتصالٍ هاتفي، مع "الزياني" العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب مسائل إقليمية ذات اهتمام مشترك، دون تفاصيل.

والأحد، قال العاهل البحريني الملك "حمد بن عيسى آل خليفة"، إن العلاقات مع تركيا بلغت "مستوى متقدماً، والتعاون يشهد نمواً وتطوراً".

وخلال لقاء العاهل البحريني السفيرة التركية في المنامة "آيسن تشاكيل"، أشاد الملك "حمد" بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه هذه العلاقات وما يشهده التعاون المشترك من نمو وتطور على جميع المستويات، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية.

وفي 8 و27 يوليو/تموز الماضيين على التوالي، التقت السفيرة التركية وزيرة الصحة البحرينية "فائقة بنت سعيد الصالح"، ورئيس مجلس الشورى البحريني "علي بن صالح الصالح"، وسط إشادة منهما بالعلاقات الطيبة والتاريخية التي تجمع المنامة بأنقرة، بحسب الوكالة البحرينية.

وبدأت العلاقات بين البلدين تتقدم بعد تراجعها وشبه توقفها، مع حدوث الأزمة الخليجية في 2017، حيث انتقلت من الاتصالات إلى عقد لقاءات مشتركة، وهو ما يمهد لتقوية العلاقات الاقتصادية، وإمكانية توقيع اتفاقيات بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين تركيا وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني العلاقات الثنائية عبداللطيف الزياني مولود جاويش أوغلو عبداللطيف الزياني مولود جاويش أوغلو

وزيرة بحرينية تشيد بالعلاقات الطيبة التي تجمع بلادها مع تركيا

وزيرا خارجية تركيا والبحرين يبحثان في نيويورك المستجدات الإقليمية 

رجال أعمال بحرينيون يلتقون نظراءهم الأتراك بإسطنبول لتوسيع العلاقات التجارية

خلال استقباله نظيره البحريني.. جاويش أوغلو يؤكد أهمية علاقات تركيا ودول الخليج