بايدن يلقي خطابا أمام الأمم المتحدة في 21 سبتمبر

الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 07:38 ص

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، سيشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ستعقد الشهر الجاري.

ووفق بيان أمريكي، الإثنين، سيلقي "بايدن" خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 21 سبتمبر/أيلول، هو الأول له منذ توليه منصبه.

وقالت شبكة "سي أن بي سي" الأمريكية، إنه من المقرر أن يسافر "بايدن" إلى مدينة نيويورك، مقر الأمم المتحدة، في 21 سبتمبر/أيلول الجاري.

واجتماعات الجمعية العامة للأمم المتّحدة، أكبر تجمّع دبلوماسي سنوي في العالم، عقدت العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19 عبر الفضاء الافتراضي حصراً، أمّا هذا العام فسيشارك فيها بعض القادة حضورياً والبعض الآخر عبر تقنية الفيديو.

و"بايدن" الذي نالت من صورته مؤخراً الفوضى العارمة التي سادت الانسحاب الفوضوي لقوات بلاده من أفغانستان، وما ألحق ذلك من ضرر بعلاقات الولايات المتحدة بعدد من حلفائها، سيدشّن من نيويورك سلسلة من الاجتماعات الدبلوماسية.

وفي 24 سبتمبر/أيلول، سيستقبل "بايدن" في البيت الأبيض رؤساء وزراء كلّ من أستراليا والهند واليابان، في قمّة يعتزم من خلالها إحياء "الكواد" أو "الحوار الأمني الرباعي"، وهو تحالف تريد واشنطن تعزيزه لمواجهة طموحات الصين في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

ولاحقاً، في نهاية أكتوبر/تشرين الأول وبداية نوفمبر/ تشرين الثاني، ستُعقد بحضور الرئيس الأمريكي قمة مجموعة العشرين، ثم القمة الدولية للمناخ.

وبعدها، في مطلع ديسمبر/ كانون الأول، سينظّم "بايدن" في الفضاء الافتراضي "قمّة من أجل الديموقراطية" لم تتّضح حتّى الساعة قائمة المشاركين فيها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بايدن الأمم المتحدة الجمعية العامة أفغانستان

بايدن يعتزم العودة إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

مرشحة بايدن للأمم المتحدة: سندافع عن مصالح إسرائيل