رؤساء أمريكيون سابقون يطلقون حملة لدعم اللاجئين الأفغان

الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 08:10 م

أعلن الرؤساء الأمريكيون السابقون الجمهوري "جورج بوش"، والديمقراطيان "بيل كلينتون" و"باراك أوباما"، عن إطلاق حملة لدعم الاجئين الأفغان في الولايات المتحدة.

وقال برنامج Welcome US إن "القادة الأمريكيين السابقين وزوجاتهم سيعملون مع البرنامج المكون من مجموعات وشركات أمريكية وقادة آخرين، لمساعدة عشرات الآلاف من الأفغان الفارين من بلادهم كجزء من عملية الإجلاء التي قامت بها إدارة الرئيس جو بايدن لإعادة توطينهم في الولايات المتحدة من خلال حشد الدعم والمتطوعين".

وقال "بوش" وزوجته "لورا": "وقف آلاف الأفغان معنا على الخطوط الأمامية للضغط من أجل عالم أكثر أمانا، وهم الآن بحاجة إلى مساعدتنا. نحن فخورون بدعم Welcome.US والعمل لمساعدة العائلات الأفغانية على الاستقرار وبناء حياة جديدة.. نحن على استعداد للإظهار لجيراننا الأفغان الجدد وبقية العالم كيف أن الروح الترحيبية والسخية تشكل العمود الفقري لما يجعل بلادنا عظيمة".

وتعمل إدارة "بايدن" على استيعاب ما يصل إلى 50000 لاجئ في قواعد عسكرية في الولايات المتحدة، بينما لا يزال آخرون في مراكز بالقرب من المطارات الأمريكية وهناك المزيد من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم في منشآت الولايات المتحدة في الخارج.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

أفغانستان الأفغان أمريكا

مسؤول خليجي: انسحاب أمريكا من أفغانستان أثار تساؤلات حول جدوى الاعتماد عليها

تقرير: 5 تريليونات دولار غنيمة مقاولو الدفاع الأمريكيين من حربي العراق وأفغانستان

أمريكا تتجه لمضاعفة أعداد اللاجئين إليها خلال العام المقبل

الاتحاد الأوروبي يعتزم استقبال 40 ألف أفغاني

لاجئون أفغان بالإمارات يحتجون لإعادة توطينهم في الولايات المتحدة