الإمارات تنظم رحلة يومية لإسطنبول عبر أكبر ناقلة في العالم

الأربعاء 15 سبتمبر 2021 06:36 م

أعلنت طيران الإمارات أكبر ناقلة دولية في العالم، أنها ستقوم برحلة يومية منتظمة بطائرة إيرباص "A380" إلى إسطنبول اعتبارا من مطلع أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

جاء ذلك بحسب بيان نشرته الناقلة الإماراتية، الثلاثاء.

وتوفر طائرة "A380"، التي ستشغلها طيران الإمارات على خط إسطنبول 517 مقعدا، بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحا خاصا في الدرجة الأولى، و76 مقعدا يتحول إلى سرير مستو تماما في درجة الأعمال، و427 مقعدا مريحا في الدرجة السياحية، ما سيزيد السعة لكل رحلة بأكثر من 150 مقعدا مقارنة بطائرة البوينج "777-300ER" العاملة حاليا.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في "طيران الإمارات"، "عدنان كاظم": "نحن متحمسون لانضمام إسطنبول إلى قائمة المدن الكبرى الأخرى التي نخدمها حاليا بطائراتنا A380".

وأضاف: "لقد نقلت طيران الإمارات، منذ بدأت خدمة تركيا قبل 34 عاما، ما يزيد على 6 ملايين عميل على أكثر من 23 ألف رحلة، وتشكل خدمة A380 إلى تركيا تطورا مهما لعملياتنا في تلك الدولة، ونود أن نشكر جميع شركائنا والجهات ذات الصلة على دعمهم في جعل هذا الأمر حقيقة واقعة".

ويأتي ذلك بعد أن شهدت الأشهر الأخيرة إشارات إيجابية تلتها اتصالات هاتفية وزيارات متبادلة في طريق عودة العلاقات إلى مسارها الطبيعي بين أنقرة وأبوظبي، وذلك إثر توتر شديد في العلاقات دام نحو 3 أعوام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طيران الإمارات الإمارات تركيا طيران رحلة يومية إسطنبول

الإمارات وتركيا تستأنفان الطيران بينهما قريبا للمرة الأولى منذ كورونا

مسؤولون رفيعون من قطر وتركيا في دبي لحضور مؤتمر للغاز.. والإمارات ترحب