التحالف يعرض لحظة استهداف زورقين حوثيين مفخخين بالبحر الأحمر (فيديو)

الخميس 23 سبتمبر 2021 07:09 ص

نشر التحالف العربي، الأربعاء، مقطع فيديو يظهر لحظة استهداف زورقين مفخخين تابعين لجماعة "الحوثي" قبالة سواحل اليمن على البحر الأحمر.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية مقطع الفيديو بتعليق جاء فيه: "قيادة القوات المشتركة للتحالف تعرض لقطات توثِّق عملية استهداف وتدمير زورقين مفخّخين يتبعان للمليشيا الحوثية الإرهابية مساء الإثنين في منطقة الصليف بمحافظة الحديدة".

وأوضح التحالف أن "عملية تدمير الزورقين تمت بعد مراقبة استخبارية دقيقة للنشاط العدائي وقبل تنفيذ عملية الهجوم الوشيك من قبل المليشيا الحوثية لاستهداف طرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

والأربعاء، أعلن التحالف العربي اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية، هي الثالثة خلال ساعات.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات، فيما بعضها خلف ضحايا مدنيين.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وللنزاع امتدادات إقليمية، منذ مارس/آذار 2015، إذ ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن زورق حوثي البحر الأحمر السعودية التحالف

التحالف العربي يعلن تفاصيل تدمير زورقين مفخخين للحوثيين بعد عملية استخباراتية

التحالف العربي يعلن تدمير مسيرتين استهدفتا خميس مشيط غربي السعودية

التحالف: تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه جازان السعودية

التحالف العربي: تدمير 3 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

التحالف يعلن التصدي لـ5 مسيرات حوثية هاجمت جنوبي السعودية

التحالف العربي يعلن تدمير زورقين حوثيين مفخخين جنوبي البحر الأحمر