سفير البحرين بالإمارات يستقبل نظيره الإسرائيلي المؤقت لدى أبوظبي

الاثنين 27 سبتمبر 2021 07:00 م

استقبل سفير البحرين في أبوظبي الشيخ "خالد بن عبدالله اَل خليفة"، سفير إسرائيل المؤقت لدى الإمارات "إيتان نائيه"، والذي سيتولى منصب سفير تل أبيب لدى المنامة.

وخلال اللقاء، رحب الشيخ "اَل خليفة" بـ"نائيه"، مستعرضًا "المسار المتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وإسرائيل، وسبل الدفع بتلك العلاقات نحو آفاق أرحب بما يخدم مصالح البلدين"، بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

من جانبه أعرب "نائيه"، عن شكره وتقديره لـ"اَل خليفة" على "حسن الاستقبال، مثنيًا على علاقات التعاون الثنائي التي تربط بين البلدين، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار".

ومن المقرر أن يفتتح وزير الخارجية الإسرائيلي "يائير لابيد"، خلال أيام، سفارة بلاده في العاصمة البحرينية المنامة.

كشفت ذلك وسائل إعلام عبرية، لافتة إلى أن الزيارة ستكون الرسمية الأولى للمسؤول الإسرائيلي إلى المنامة، منذ توقيع اتفاقية تطبيع العلاقات بين البلدين العام الماضي.

وقبل أيام، قدّم السفير البحريني لدى إسرائيل "خالد يوسف الجلاهمة"، أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي "إسحاق هرتسوج"، وذلك بعد أن أعلنت إسرائيل "إيتان نائيه" سفيرا لها لدى البحرين.

وكان "لابيد" قد زار الإمارات في يونيو/حزيران، حيث افتتح سفارة إسرائيل، بالعاصمة أبوظبي وقنصلية بإمارة دبي، في حين زار المغرب في أغسطس/آب الماضي.

وفي سبتمبر/أيلول 2020، وقّعت كل من الإمارات والبحرين اتفاق تطبيع كامل للعلاقات مع إسرائيل في واشنطن، برعاية أمريكية، وسط رفض شعبي واسع للخطوة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع البحرين الإمارات

بيان مشترك من رباعي التطبيع إلى الأمم المتحدة حول النساء.. ماذا قال؟

انطلاق أول رحلة تجارية من المنامة نحو تل أبيب