البحرين.. تظاهرات تندد بزيارة وزير الخارجية الإسرائيلي

الخميس 30 سبتمبر 2021 08:55 م

خرجت مظاهرات، الخميس، في البحرين رفضا لزيارة وزير خارجية إسرائيل، "يائير لابيد"، إلى العاصمة المنامة لافتتاح سفارة لتل أبيب بها.

وأحرق متظاهرون خارج العاصمة المنامة، إطارات السيارات، في حين غرد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، معبرين عن معارضتهم لما حصل تحت وسم "البحرين ترفض الصهاينة".

ورفع المتظاهرون شعارات رافضة للتطبيع، واصفين خطوات النظام البحريني بالخيانة بسبب تخليه عن القضية الفلسطينية.

وأكدت "المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو"، رفضها التام للتطبيع "مع هذا الكيان الغاصب الذي لم يتوان عن قتل الأطفال والنساء والشيوخ وممارسة أبشع أنواع إرهاب الدولة ضد الشعب الفلسطيني بما فيها عمليات التنكيل ومصادرة الأراضي وهدم المنازل وتشريد أهاليها وحياكة المؤامرات ضده وتهويد مدنه وخصوصا مدينة القدس".

واعتبرت، في بيان صدر الأربعاء تحت عنوان "لا مرحبا بالمجرم المحتل" في إشارة لـ"لابيد"، أن "تدنيس لابيد لأرض البحرين يأتي في ظل رفض عارم من أبناء الشعب البحريني الأبي الذي ظل وفيا لقضيته المركزي".

ولفتت إلى أن القضية الفلسطينية "بوصلة الصراع وعنوانه في المنطقة، وأن الكيان الإسرائيلي زرعة شيطانية تم غرزها في خاصرة الوطن العربي لإبقائه في حالة استنزاف دائمة تبعده عن التقدم والتطور والازدهار".

وقالت إن "فتح سفارة للكيان الصهيوني في بلادنا الحبيبة تدنيس لترابها الطاهر واختراق كبير يُمكّن الاحتلال من العبث بالسلم الأهلي والاستقرار الاجتماعي والتآمر على الأمن المجتمعي بكافة أشكاله".

وفي السياق ذاته، وصف الناطق باسم حركة "حماس" "حازم قاسم"، الزيارة بـ"جريمة قومية ضد مصالح الأمة، وامتداد لخطيئة توقيع اتفاقات التطبيع".

وقال إن "الزيارة وافتتاح سفارة للاحتلال في المنامة يتزامنان مع جريمة ارتكبها جيش الاحتلال بإعدامه إحدى نساء فلسطين على بوابات المسجد الأقصى، وهو ما يشكل تشجيعا للاحتلال على مواصلة جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني ومقدسات الأمة".

ودعا كل القوى الحية في الأمة لأن "تعلي صوتها الرافض للتطبيع مع الاحتلال الذي لا يخدم إلا المصالح الصهيونية وروايته الاستعمارية".

وتتزامن زيارة وزير خارجية إسرائيل إلى المنامة مع تشغيل شركة "طيران الخليج" خط ملاحة بين البلدين، حيث انطلقت ،الأربعاء، أول رحلة جوية تجارية مباشرة بينهما، وأقلعت الطائرة التابعة لـ"طيران الخليج" من مطار المنامة بعد ساعة من وصول "لابيد".


 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين افتتاح سفارة لإسرائيل في البحرين زيارة وزير خارجية إسرائيل للبحرين

وزيرا خارجية البحرين وإسرائيل يبحثان صداقة نشطة في الاقتصاد والأمن

وصمة عار على جبين حكامها.. إيران تندد بزيارة وزير خارجية إسرائيل للبحرين

عبداللهيان: استقبال البحرين وزير خارجية الكيان الصهيوني خيانة للشعب الفلسطيني

البحرين.. احتجاجات جديدة ضد زيارة وزير خارجية دولة الاحتلال (فيديو وصور)

لماذا تصر البحرين على مواصلة التطبيع مع إسرائيل رغم المخاطر الداخلية؟

خلال أيام.. لقاء مرتقب بين رئيس وزراء إسرائيل وولي عهد البحرين